رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صواريخ جيش الإسلام تهز الكلية العسكرية بسوريا

صواريخ جيش الإسلام تهز الكلية العسكرية بسوريا

العرب والعالم

صواريخ جيش الاسلام

صواريخ جيش الإسلام تهز الكلية العسكرية بسوريا

الاناضول 30 أبريل 2014 14:43

أفاد المتحدث العسكري في الجبهة الإسلامية النقيب "إسلام علوش"؛ بقيام قوات جيش الإسلام - المنضوي ضمن الجبهة الإسلامية - باستهداف الكلية البحرية في مدينة "اللاذقية" بصواريخ "جراد" اليوم الأربعاء.

حيث أكد النقيب علوش - لمراسل الأناضول - أن جيش الإسلام قام بعد ظهر اليوم، برجم الكلية البحرية العسكرية الواقعة في منطقة "الزراعة" بصواريخ "جراد 40 كم" في مدينة اللاذقية؛ أسفرت عن تحقيق إصابات مؤكدة في صفوف الضباط بالكلية المذكورة.

 

وأوضح المتحدث العسكري باسم الجبهة الإسلامية أن جهاز الاستخبارات التابع لجيش الإسلام في اللاذقية أشار إلى توافد سيارات الإسعاف إلى الكلية وخروجها للمشفى العسكري؛ بالإضافة لفرض طوق أمني كامل حول منطقة الزراعة.

 

وقال النقيب علوش: "إن استهداف جيش الإسلام لقوات النظام في الكلية البحرية العسكرية باللاذقية يأتي في سياق عملية  - كسر الأغلال لمؤازرة الأنفال - "، في إشارة إلى دعم جيش الإسلام للكتائب المشاركة في معركة الأنفال؛ التي تجري شمال مدينة اللاذقية بين كتائب المعارضة وقوات النظام السوري.

 

وتكمن أهمية معركة الأنفال في أنها تعد من المعارك الاستراتيجية؛ التي خططت لها الكتائب المسلحة المعارضة لنظام الأسد؛ واعتُبرت ناجحة بحسب خبراء عسكريين؛ حيث شارك في تنفيذها كل من "جبهة النصرة"، والجبهة الإسلامية "كتائب أنصار الشام،" وحركة "شام الإسلام"، وكتيبة "نصرة المظلوم"، بحسب قادة ميدانيين بارزين.  

 وبدأت المعركة بمباغتة قوات النظام والتوغل داخل الأراضي السورية من جهة بلدة كسب، ومعبرها المطل على تركيا، إلى قسطل معاف فالسمرا؛ وقرية النبعين - غربي كسب - والصخرة وتلة النسر، وصولاً إلى البدروسية؛ ثم البرج 45 الذي يعد من أهم المكاسب الاستراتيجية التي أصبحت بيد قوات المعارضة السورية بحسب خبراء.

اقرأ أيضا:

سوريا.. الجبهة الإسلامية تتقدم والجيش الحر يتقهقر   

بالأسماء.. 43 فصيلاً بسوريا يشكلون "جيش الإسلام"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان