رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ارتفاع وفيات كورونا في السعودية إلى 107

 ارتفاع وفيات كورونا في السعودية إلى 107

العرب والعالم

فيروس كورونا بالسعودية

ارتفاع وفيات كورونا في السعودية إلى 107

الاناضول 30 أبريل 2014 13:20

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء، تسجيل أمس 16 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، إضافة إلى وفاة شخصين سبق الإعلان عن إصابتهما بالفيروس.

وبإعلان اليوم يرتفع عدد المصابين بالفيروس منذ أول ظهور له في سبتمبر  2012 حتى الآن إلى 361 من بينهم 199 خلال الشهر الجاري، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 107 حتى الآن من بينهم 43 خلال الشهر الجاري.

وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم: إن العدد الكلي لحالات الإصابة المؤكدة ليوم أمس الثلاثاء هم : 16 حالة (7 حالات في الرياض و 3 حالات في جدة و2 في تبوك وحالة في مكة وحالة في المدينة وحالة في حفر الباطن وحالة في نجران).

 

وبينت أن المتوفين هم رجلين من الرياض وتبوك من الحالات التي سجلت سابقًا.

 

ويثير تسجيل إصابات بالفيروس في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وجدة، التي تقع في طريق ذهاب وإياب الحجاج والمعتمرين القادمين للمملكة جوا وبحرا، مخاوف وقلق؛ مع اقتراب شهور رجب وشعبان ورمضان، الذي يزداد فيها الإقبال على أداء العمرة.

 

ورغم وجود مخاوف مماثلة العام الماضي، مرّ موسما عمرة رمضان وحج العام الماضي التي تستقبل فيهما السعودية ملايين الحجاج والمعتمرين من الخارج دون تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا.

 

ونصح وكيل وزارة الصحة السعودي زياد ميمش كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والحوامل أن يؤجلوا أداء فريضة الحج هذا العام  لتجنب الإصابة بفيروس "كورونا".

 

كما حذر وزير الصحة السعودي المكلف عادل فقيه من المخالطة المباشرة مع الجمال، ودعا إلى أخذ الحيطة عند التعامل مع لحوم الجمال النيئة وعدم شرب الحليب قبل غليه كإجراء احترازي لتجنب الإصابة بفيروس "كورونا".

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بديوان وزارة  الصحة في العاصمة الرياض أمس، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

اقرأ أيضا:


13 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية  

كورونا على مواقع التوصل: تحذيرات وسخرية ولعبة سياسية

داعية سعودي: علاج "كورونا" عندي.. وجدل طبي وديني

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان