رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أمير الكويت يستقبل وزراء داخلية دول الخليج

أمير الكويت يستقبل وزراء داخلية دول الخليج

العرب والعالم

اجتماع وزراء الداخلية العرب

أمير الكويت يستقبل وزراء داخلية دول الخليج

الاناضول 30 أبريل 2014 12:47

استقبل أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، ظهر اليوم الأربعاء، رؤساء الوفود الخليجية المشاركة باللقاء التشاوري الخامس عشر لوزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي الذي سيعقد بالعاصمة الكويت اليوم.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية: إن الأمير استقبل كلاً من وزير الداخلية السعودي، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير داخلية البحرين، راشد بن عبدالله آل خليفة، ووزير داخلية الإمارات، سيف بن زايد آل نهيان، ووزير الداخلية العماني، حمود بن فيصل البوسعيدي، إضافة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

 

كما وصل إلى الكويت، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبداللطيف بن راشد الزياني.

 

ويأتي الاجتماع التشاوري الـ15 في أعقاب ختام الاجتماع التحضيري لوكلاء وزارات الداخلية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي أنهى اجتماعاته أمس الثلاثاء، وخرج بعدد من التوصيات التي من المزمع إقرارها من قبل وزراء داخلية مجلس التعاون في اجتماعهم التشاوري.

 

كما يأتي هذا الاجتماع بعد إعلان وزراء خارجية دول الخليج، في 17 أبريل الجاري، موافقة دولهم على آلية تنفيذ "وثيقة الرياض" التي أبرمت في 23 نوفمبر الماضي، في العاصمة السعودية، وتقضي بـ"الالتزام بالمبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر"، وهي الوثيقة التي جاءت على أمل إنهاء أزمة خليجية بدأت في الخامس من مارس الماضي، عندما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائها من قطر.

 

وفي تصريحات سابقة أدلى بها، وزير خارجية قطر، خالد العطية، قال إن الاختلاف في وجهات النظر بين دول مجلس التعاون الخليجي انتهت، وأن عودة السفراء الخليجيين إلى الدوحة أمر متروك لدولهم.

اقرأ أيضا:

وزير الداخلية يلتقي نظيره السعودي بالمغرب

نص بيان مراكش لمكافحة الإرهاب

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان