رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إضراب عمال لبنان للمطالبة بزيادة الأجور

إضراب عمال لبنان للمطالبة بزيادة الأجور

العرب والعالم

اضراب عمال لبنان للمطالبة بزيادة الأجور

إضراب عمال لبنان للمطالبة بزيادة الأجور

الاناضول 30 أبريل 2014 12:37

شل إضراب نفذه الآلاف من عمال لبنان اليوم، قطاعات أساسية في البلاد، فيما اعتصم العشرات منهم في وسط بيروت للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية وإقرار قانون زيادة الأجور.

 

وقال رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان غسان غصن في كلمة خلال اعتصام نفذته نقابات عمالية في وسط بيروت: إن مسألة زيادة الأجور "باتت مسرحية ومهزلة". مشددا على ضرورة إقرار قانون زيادة الرواتب و"إعطاء الناس حقوقهم".

 

ودعا غصن إلى "تمويل" زيادة الأجور من "الأرباح المتراكمة والريوع وليس من الجيوب الخاوية"، رافضًا بشدة فرض أي رسوم أو ضرائب لهذه الغاية.

 

وتزامن اعتصام الاتحاد العمالي العام مع إضراب شامل في مختلف المناطق اللبنانية أدى لشلل في مختلف القطاعات، حيث توقف عمال مطار بيروت الدولي عن العمل لمدة ساعتين فيما أقفل مرفأ بيروت بشكل تام طيلة النهار، كما مصالح المياه في كافة المناطق.

 

وطال الإقفال التام مؤسسة كهرباء لبنان والنقل المشترك وسكك الحديد والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

 

ولم تشارك هيئة التنسيق النقابية بإضراب اليوم، فبقيت المدارس الرسمية والخاصة تتابع عملها بشكل طبيعي، علما أن الهيئة نفذت عدة اعتصامات وإضرابات خلال شهر إبريل الجاري، كان أضخمها وآخرها أمس الثلاثاء، للمطالبة بإقرار قانون زيادة الأجور. ولم يلتزم موظفو المصارف بالإضراب الذي دعا إليه الاتحاد العمالي العام وفتحت المصارف أبوابها كالعادة.

 

من جانبه، وجه رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام في بيان اليوم التهنئة لعمال لبنان تقديرا لـ"جهودهم في المسيرة الاقتصادية والاجتماعية للبلاد رغم الظروف الصعبة"، مؤكدا الاعتراف بدورهم "الرائد" في تعزيز البنية الوطنية.

 

ودعا سلام عمال لبنان الى المساهمة في "نهضة تطويرية إصلاحية جادة تحتاجها البلاد في كل القطاعات لإخراج الاقتصاد من مساره التراجعي وتدارك أوجه القصور التي يعانيها".

اقرأ أيضا:

إضراب المصارف اللبنانية رفضًا لمقترحات الضرائب

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان