رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

استقالة نائبين في مجلس الأمة الكويتي

استقالة نائبين في مجلس الأمة الكويتي

العرب والعالم

مجلس الأمة الكويتي

استقالة نائبين في مجلس الأمة الكويتي

الكويت - سامح أبو الحسن 30 أبريل 2014 12:19

أعلن النائبان رياض العدساني وعبد الكريم الكندري عن تقديم استقالتهما من مجلس الأمة شفهيًا من داخل قاعة عبدالله سالم وسيقدمان استقالتهما غدًا رسميًا وذلك على خلفية شطب استجوابهما المقدم إلى رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك بشأن منح أموال لنائب شيعي.

وفي هذا الصدد قال النائب رياض العدساني: أتقدم باستقالتي من مجلس الأمة لمصلحة الكويت وشعبها، وحفاظًا على الدستور وجزيل الشكر والامتنان للشعب الكويتي المخلص ولا أنسى وقفتكم معي. مشيرا إلى أن رئاسة المجلس سيئة للغاية وأسجل موقفا سياسيا ولا يشرفني الجلوس بهذا المجلس.

 

وتابع العدساني : يا رئيس الوزراء لقد فشلت بإدارة البلد.. وزاوج الحكومة بالتجار باطل باطل. مؤكدا أنه ليس نادما على المشاركة في الانتخابات البرلمانية السابقة لكن في نفس الوقت لا يشرفه البقاء بهذا المجلس.

 

وقال النائب عبد الكريم الكندري : لم نأت لمجلس الأمة من أجل الجاه بل من أجل الدستور والقانون.. وبهذا المجلس انتهك الدستور، مبينا أن مجلس الأمة المفترض أنه يراقب الحكومة لكن المجلس هذا أصبح بجيب الحكومة لا وأصبح هو المساعد لها.

 

وتابع الكندري: ما حصل أمس لا يمكن القبول به.. وكنا نتكلم عن تكميم الأفواه بالإعلام ولكن أمس أصبح في القاعة، مؤكدا أن صراع الحكم وصل لمنحنى خطير لا يمكن القبول به ولأنني مواطن ابن مواطن ابن مواطن أعود لصفوفهم كمواطن عادي.

 

قال النائب السابق عبد الرحمن العنجري : رياض العدساني و عبدالكريم الكندري لا يشرفهم هذا المجلس الساقط الذي تحول الي فداويه للدفاع عن رئيس الحكومة هذا درس بالمرجله لا يستوعبه الرديء.

 

قال النائب السابق بدر الداهوم :موقف شجاع وبطولي للنائبين رياض العدساني وعبدالكريم الكندري تقديم استقالتهما فهذا المجلس لايليق بتواجد امثالهم فيه لذلك كانت المقاطعة اوجب.

 

وتابع الداهوم :يجب ان تعود الامور الى نصابها الصحيح والمسئولية تقع على عاتق جميع الشرفاء من ابناء الكويت فنحن نرى مجموعة فاسدين يريدون دمار الكويت

وقال النائب السابق محمد حسن الكندري : الاستقالة من هذا المجلس الصوري خطوة وطنية وندعو بقية الاعضاء وكذلك الوزراء أصحاب المبادئ لتقديم استقالتهم.

وتابع الكندري : استقالة العدساني والكندري هي اكبر دليل على صحة موقفنا في المقاطعة وان نظام الصوت الواحد يهدف الى خلق مجلس تابع للحكومة ومنعدم الصلاحية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان