رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شكوك حول تفجير إسرائيل لقارب غزة

شكوك حول تفجير إسرائيل لقارب غزة

العرب والعالم

تفجير قارب غزة

شكوك حول تفجير إسرائيل لقارب غزة

فلسطين - مها صالح 30 أبريل 2014 10:42

مع اقتراب موعد أول رحلة بحرية فلسطينية من قطاع غزة للخارج لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ 8 سنوات أفاق الفلسطينيون على خبر تفجير قارب "فلك غزة" الذي أنشئ بمبادرات شخصية وقد تعددت الروايات حول عملية التفجير هل تورطت حكومة الاحتلال في عملية التفجير أم أن هناك دوافع مخفية وراء العملية.

 

"مصر العربية " التقت بعدد من المسئولين للبحث في هذه العملية التي لاقت ردود أفعال مستنكرة لها وقال رئيس الجمعية الفلسطينية للصيد البحري محفوظ الكباريتي: إن حارس "فلك غزة"  تلقى اتصالا من مجهول أخبره بأنه سيتم تفجير القارب وعليه إخلاء القارب على الفور ثم وقع التفجير مبيناً أن هناك العديد من الروايات  لا يمكن الجزم على من تقع مسئولية التفجير ولا كيف تمت عملية التفجير وهل بالتفجير عن بعد أم قصف من الطيران الإسرائيلي الذي كان يحلق في الأجواء أثناء الحادثة.

وأكد الكباريتي أن القارب كان يستعد للإبحار الأسبوع القادم على مقربة من شواطئ غزة على أن تكون الرحلة المقررة لها بدعم من التحالف الدولي لكسر الحصار في منتصف يونيو المقبل إلى الشواطئ الأوروبية مؤكداً في الوقت ذاته أن عملية الاستهداف لن تثني القائمين على المشروع على تنفيذه.

فيما قال رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان  الدكتور رامي عبده إن كل المحاولات الإسرائيلية  لإحباط المحاولات الفلسطينية والدولية  لكسر الحصار البحري ستفشل لأن هناك أصبحت إرادة دولية من المنظمات الدولية لكسر الحصار.

وقال عدد من الصيادين الذين التقت مصر العربية بهم إنهم سمعوا بالانفجار ولوحظ حركة غير عادية للبحرية الإسرائيلية وقت تفجيره وكذلك تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي .

فيما قال آخرون إن الانفجار لم يكن قوياً ولم يدمر القارب بشكل كلي ربما تكون العبوة التي وضعت فيه محلية الصنع دون أن يتحدث عن مزيد من التفاصيل عن الجهة التي ارتكبت عملية التفجير.

هذا ولازالت عملية التحري والبحث من قبل الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة جارية حتى هذه اللحظة لكشف حقيقة تفجير فلك غزة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان