رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

هنية يشارك بمراسم جنازة قيادية بفتح في غزة

هنية يشارك بمراسم جنازة قيادية بفتح في غزة

العرب والعالم

اسماعيل هنية

هنية يشارك بمراسم جنازة قيادية بفتح في غزة

الأناضول 28 أبريل 2014 16:58

شارك رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية، اليوم الاثنين، في تشييع جثمان عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" زينب الوزير، شقيقة خليل الوزير، أحد مؤسسي الحركة.

 

وقال هنية في كلمة له قبل أداء صلاة الجنازة في المسجد العمري الكبير شرق مدينة غزة: "نودع اليوم امرأة شكلت في مسيرة حياتها علامة بارزة في مسيرة العطاء والتضحية، وكان لها دور كبير في تأسيس وزارة التربية والتعليم العالي منذ عودة السلطة الوطنية الفلسطينية لأرض الوطن".

 

وأضاف أن "المرأة الفلسطينية حملت مشعل الثورة والحرية والعودة والاستقلال، وتقوم بدور عظيم من أجل تحرير هذه الأرض واستعادة الحقوق وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها مدينة القدس الشريف".

 

وأكد هنية على "وحدة الدم والمصير الفلسطيني"، قائلاً: "نحن شعب واحد، ومصابنا واحد، وعدونا واحد، ومشاعرنا مشتركة؛ وما يحل بنا من سعادة نتقاسمها، وما يصيبنا من حزن نتشاركه".

 

وتوفيت، مساء اليوم الاثنين، عضو المجلس الثوري لحركة التحرير الفلسطيني (فتح) زينب الوزير، وهي شقيقة القيادي الفلسطيني الراحل خليل الوزير بعد صراع مع المرض في قطاع غزة.

 

ونعت اللجنة المركزية لحركة فتح الوزير، وقالت إنها: "مناضلة فلسطينية من الرائدات في الثورة الفلسطينية، وهي امتداد لنضالات القائد الوطني الكبير أبو جهاد (خليل الوزير)، وكان لها دور في مسيرة الثورة الفلسطينية".

 

وشهد قطاع غزة، الأربعاء الماضي، توقيع وفد فصائلي من منظمة التحرير الفلسطينية، مكلف من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اتفاقاً مع حركة حماس، يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتشكيل حكومة توافقية في غضون 5 أسابيع، وإجراء انتخابات في غضون 6 أشهر".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان