رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اتفاق أردني تركي لإنشاء مجلس تجاري مشترك

اتفاق أردني تركي لإنشاء مجلس تجاري مشترك

العرب والعالم

ووزير الصناعة والتجارة في الأردن حاتم الحلاوني

اتفاق أردني تركي لإنشاء مجلس تجاري مشترك

الأناضول 28 أبريل 2014 15:54

وقعت تركيا والأردن، اليوم الاثنين، اتفاقية لإنشاء مجلس تعاون مشترك لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين، بحضور وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، ووزير الصناعة والتجارة في الأردن حاتم الحلواني.

 

 

ووقع الاتفاقية، في العاصمة الأردنية عمان، عن الجانب التركي عضو اتحاد الغرف في تركيا إبراهيم غوركيف، وعن الأردن نائب رئيس غرفة تجارة الأردن غسان خرفان.

 

وقال الوزير التركي، على هامش مؤتمر منتجي الأعمال التركي الأردني، إن أرقام التبادل التجاري بين البلدين غير مرضية خصوصا بالنظر إلى العلاقات والماضي التاريخي المشترك بين البلدين.

 

وأضاف: "يجب على الأردن زيادة صادراته إلى تركيا لأن اقتصادنا قوي جدا، وعدد سكاننا يصل إلى 76 مليون نسمة"، لافتا إلى أن بلاده تسعى لأن تتقدم من المرتبة الـ 16 إلى المرتبة العاشرة في الذكرى المئوية لإنشاء الدولة عام 2023، وأكد أن بلاده مستعدة لتقاسم خبراتها مع الأردن في شتى المجالات.

 

وأشار وزير الصناعة الأردني إلى أهمية الزيارة التي يقوم بها الوفد التركي إلى بلاده، مبينًا أن الاجتماعات التي ستعقد ستنمي العلاقات بين البلدين.

 

وقال الخرفان إن الأرض الخصبة بين الأردن وتركيا نظرا للعلاقات التاريخية، لا تعكس طبيعية العلاقات التجارية والاستثمارية.

 

ووصل الوزير التركي وعدد من رجال الأعمال إلى الأردن، مساء أمس الأحد، في زيارة عمل تستمر حتى مساء الثلاثاء، يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين الأردنيين في العاصمة عمان، وفي مدينة العقبة جنوب البلاد

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان