رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

غزة: فتح معبر رفح غدًا للحالات الإنسانية

غزة: فتح معبر رفح غدًا للحالات الإنسانية

العرب والعالم

ماهر أبو صبحة مدير هيئة المعابر في حكومة غزة

غزة: فتح معبر رفح غدًا للحالات الإنسانية

الأناضول 28 أبريل 2014 15:34

أعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة، عن أن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح البري، يوم غد الثلاثاء، لمدة يومين في كلا الاتجاهين لأصحاب الحالات الإنسانية من الطلاب والمرضى.

 

وقال ماهر أبو صبحة مدير هيئة المعابر والحدود في حكومة غزة المقالة: إن "السلطات المصرية ستفتح معبر رفح بدء من يوم غد الثلاثاء أمام حركة المسافرين في كلا الاتجاهين ولمدة يومين".

 

وأوضح أبو صبحة أن السفر "سيكون لأصحاب الحالات الإنسانية من الطلاب والمرضى".

 

ولم يتسنَ الحصول على تعقيب فوري من السلطات المصرية على ما أعلنته حكومة غزة.

 

وأعلن السفير الفلسطيني في القاهرة بركات الفرا، في تصريح صحفي له، أمس الأحد، عن أن سفارته تجري تنسيقًا واتصالات مع السلطات المصرية لفتح معبر رفح البري لـ"سفر الحالات المرضية من قطاع غزة".

 

وتواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح منذ 28 يومًا، وفق بيان لوزارة الداخلية بحكومة غزة المقالة.

 

وتغلق السلطات المصرية، معبر رفح، الواصل بين قطاع غزة ومصر، بشكل شبه كامل، وتفتحه فقط لسفر الحالات الإنسانية على فترات متباعدة، منذ إطاحة الجيش بالرئيس المصري محمد مرسي، بداية يوليو من العام الماضي.

 

ويسود التوتر الشديد بين القيادة المصرية الحالية، وحركة حماس، التي تحكم قطاع غزة وتشترك مع جماعة الإخوان المسلمين، في المرجعية الفكرية.

 

وأصدرت محكمة "الأمور المستعجلة"، بالقاهرة، مؤخرا حكما قابلا للطعن، بوقف نشاط حركة "حماس"، داخل مصر، وحظر أنشطتها بالكامل، والتحفظ على مقراتها داخل بمصر.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان