رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل 96 سوريًا بينهم 23 طفلا على يد الأسد

مقتل 96 سوريًا بينهم 23 طفلا على يد الأسد

العرب والعالم

الأطفال ضحايا براميل الأسد الكيماوية - ارشيفية

مقتل 96 سوريًا بينهم 23 طفلا على يد الأسد

وكالات 28 أبريل 2014 06:08

وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 96 شخصا في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها القوات النظامية في العديد من المدن والبلدات السورية.

وذكرت الشبكة السورية التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس الأحد، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والطائرات والمدافع، أدت إلى مقتل 34 شخصا في حلب، و15 في إدلب، و18 في حمص، و10 في والعاصمة دمشق، و8 في درعا ، و4 في دير الزور، و2 في كل من الرقة والقنيطرة وحماة، وقتيل واحد في اللاذقية.

  ولفتت الشبكة في بيانها، إلى أن من بين القتلى 23 طفلا، و8 سيدات، موضحة أن الهجمات المختلفة التي شنتها قوات النظام، أسفرت في الوقت ذاته عن سقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين.

ومن جانبها ذكرت لجان التنسيق المحلية السورية، في بيان لها، أن طائرات حربية تابعة للنظام استهدفت بالبراميل المتفجرة، مناطق "شيخ نجار"، و"الحيدرية" و"الميسر" و"مساكن هنانو" الواقعة تحت سيطرة المعارضين في حلب بالشمال السوري، مما أدى إلى تهدم عدد كبير من المنازل وتضرر أخرى، بحسب البيان.

 

وأوضح البيان أن مناطق "الدوما"، و"المليحة" و"جوبر" و"القابون" و"دارايا" بريف العاصمة دمشق، تعرصت لهجمات مكثفة من قبل قوات النظام، مما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بعشرات المنازل.

 

وفي الأثناء أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التي وقعت بينهم. .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان