رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

170 ألف عامل معطلين عن العمل في غزة

170  ألف عامل معطلين عن العمل في غزة

العرب والعالم

البطالة في غزة

170 ألف عامل معطلين عن العمل في غزة

وكالات 27 أبريل 2014 20:09

أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال قطاع غزة عن أن عدد العمال المتعطلين عن العمل بسبب ظروف الحصار الإسرائيلي بلغ (170 ألف) عامل من أصل (330 ألف) فلسطيني ضمن فئة العمال في القطاع.

 

وقال رئيس الاتحاد سامي العمصي في تصريح صحفي إن "العمال الفلسطينيين ينتظرون تنفيذ بنود المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس لتخفيف معاناتهم المعيشية الصعبة".

 

وأوضح العمصي أن أعداد العمال المتعطلين عن العمال بسبب ظروف الحصار وصل إلى (170 ألف) عامل من أصل (330 ألف) فلسطيني ضمن فئة العمال في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن نسبة البطالة في غزة ارتفعت إلى 45% خلال الشهر الماضي بسبب تشديد الحصار ومنع توريد مواد البناء.

 

وكانت وزارة الاقتصاد التابعة لحكومة غزة المقالة قد أعلنت في شهر فبراير الماضي عن أن نسبة البطالة في القطاع وصلت إلى 39%.

 

ودعا العمصي جميع الأطراف الفلسطينية إلى العمل من أجل التخفيف من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها عمال القطاع، مشيرًا إلى ضرورة وضع شريحة العمال على سلم أولويات الحكومة القادمة.

 

وقال إن "الفترة الحالية هي من أصعب مراحل الشعب الفلسطيني فمن يريد إثبات وطنيته عليه أن يقف بجانب معاناة العمال".

 

وطالب المجتمع الدولي بنصرة القضية الفلسطينية والعمل على رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

 

ودعا مؤسسات حقوق الإنسان إلى "الانحياز" للمطالب الفلسطينية "العادلة وفضح ممارسات الاحتلال" بكافة الوسائل القانونية.

 

ويخضع قطاع غزة لحصار فرضته إسرائيل منذ فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية عام 2006 وشددته عقب سيطرة الحركة على قطاع غزة في صيف العام 2007.

 

ويعيش 1.8 مليون فلسطيني في قطاع غزة، في الوقت الراهن واقعا اقتصاديا وإنسانيا قاسيا، في ظل تشديد الحصار الإسرائيلي، والسماح بدخول البضائع، بشكل جزئي ومحدود عبر معبر كرم أبو سالم، المنفذ التجاري الوحيد للقطاع.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان