رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كتلة الصدر العراقية تحذر من استغلال أصوات الجيش

 كتلة الصدر العراقية تحذر من استغلال أصوات الجيش

العرب والعالم

النائب البارز عن كتلة الأحرار جواد الجبوري

كتلة الصدر العراقية تحذر من استغلال أصوات الجيش

27 أبريل 2014 18:02

حذَّرت "كتلة الأحرار" البرلمانية العراقية، التي يتزعمها الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، من استغلال أصوات الجيش، في الانتخابات البرلمانية، لصالح الحكومة.

 

وقال النائب البارز عن "كتلة الأحرار" جواد الجبوري، في مؤتمر صحفي عقده في مقر الكتلة في بغداد: نخشى من استغلال الجيش انتخابيا لذلك ندعو القوات الأمنية إلى الاعتماد على الذات في اختيار مرشحيهم واختيار الأصلح وعدم الاستجابة للضغوط الحكومية".

 

واتهم "الجبوري" جهات متنفذة في القيادة العامة للقوات المسلحة (لم يذكرها) بأنها "تحاول استغلال الجيش انتخابيا لصالح الحكومة" على حد تعبيره.

 

وأشار النائب عن "كتلة الأحرار" إلى إن النائبة بالكتلة "مها الدوري" والتي جرى استبعادها من قوائم الترشح مازالت ضمن القوائم الانتخابية للكتلة رغم استبعادها، معتبرا قرار استبعادها "غير قانوني وله أهداف سياسية".

 

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت الخميس، الماضي، استبعاد مها الدوري من الانتخابات بسبب "مخالفتها شروط الدعاية الانتخابية"، معتبرة أن قرارها "نهائيًا".

 

و"كتلة الأحرار" التي يتزعمها الصدر، تشغل ٤٠ مقعدا من مقاعد البرلمان البالغة ٣٢٥ مقعدا وهي أحد المكونات الرئيسية لـ"التحالف الوطني" الذي يتكون من "ائتلاف دولة القانون" الذي يتزعمه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، وأحزاب شيعية أخرى وبعض المستقلون.‎

 

ومن المقرر أن يجري الاقتراع العام في الانتخابات البرلمانية، الأربعاء المقبل 30 أبريل الجاري، بينما يجري غدًا الاثنين التصويت الخاص بالأجهزة الأمنية والقوات المسلحة في ذات الانتخابات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان