رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

علماء المسلمين: أمريكا مُصرة على إبادة الشعب العراقي

علماء المسلمين: أمريكا مُصرة على إبادة الشعب العراقي

العرب والعالم

باراك اوباما الرئيس الامريكى

علماء المسلمين: أمريكا مُصرة على إبادة الشعب العراقي

وكالات 27 أبريل 2014 10:25

طالبت هيئة علماء المسلمين، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته، وأن تكون له وقفة تاريخية إزاء ما أسمته بـ "إصرار الإدارة الأمريكية على إبادة العراقيين"، من خلال مواصلتها تزويد الحكومة الحالية بالسلاح لقتل الشعب العراقي.

 

وأكدت الهيئة في بيان لها مساء أمس، أن أمريكا لم تكف منذ احتلالها غير القانوني للعراق عام 2003 وحتى اللحظة عن دعم حلفائها بالسلاح اللازم ليواصلوا جريمة إبادة الشعب العراقي، في صورة يصعب تفسيرها، ويؤلم وقوعها في هذا القرن من قبل دولة عظمى تعد نفسها راعية للأمن والنظام في العالم.

 

ولفتت الانتباه إلى أن "أمريكا لم تعد تحترم المواثيق الدولية، وأنها تدفع العالم كله إلى مستقبل مجهول يضيع فيه الحق، وتغيب عن مسرحه معالم العدل، ومعاني الإنسانية".

 

وأشار البيان إلى أن وسائل الإعلام نقلت مؤخرًا عن مكتب التعاون الأمني بين الولايات المتحدة الأمريكية والعراق قوله "إن بغداد تسلمت 14 مليون قذيفة وسبعة آلاف قطعة سلاح أمريكية، كما رجح وصول طائرات (إف 16) في سبتمبر المقبل، إضافة إلى استمرار عملية شحن الأسلحة".

 

وأوضح البيان ان هذا التصريح يأتي في الوقت الذي يواصل فيه المالكي دك المدن الآمنة في محافظة الأنبار وقصف أهلها بالطائرات والدبابات والمدفعية الثقيلة، مخلفا آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الأبرياء.

 

وأضاف البيان: "على الرغم من أن السيدة،آرن أفرز، مسؤولة منظمة هيومن رايتس ووتش، كانت قد نبهت في مقال لها نشر في 26 من شباط (فبراير) الماضي في صحيفة (الهافنجتون بوست) الأمريكية، إن الاحتمال القوي بأن قوات الأمن العراقية سوف تستخدم الأسلحة الأمريكية لارتكاب التجاوزات ومزيد من الترسيخ للانقسامات الطائفية في البلاد، وأن هناك أدلة قوية أن الأسلحة التي يتم توريدها أمريكيا ستستخدم لمزيد من سوء المعاملة، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية ماضية في هذا البرنامج التسليحي الخطير، ودون تردد"، على حد تعبير البيان.

 

روابط ذات صلة 

نيويورك تايمز: أمريكا تدمر العراق بـ"وجه حسن"

رغما عن أمريكا.. رفع السرية عن وثائق غزو العراق

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان