رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عباس: الهولوكست أبشع جريمة عرفتها البشرية

عباس: الهولوكست أبشع جريمة عرفتها البشرية

العرب والعالم

عباس ابو مازن الرئيس الفلسطينى

عباس: الهولوكست أبشع جريمة عرفتها البشرية

الأناضول 27 أبريل 2014 08:54

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن ما حدث لليهود في "الهولوكوست" هو أبشع جريمة عرفتها البشرية في العصر الحديث.

 

وخلال لقائه في رام الله، اليوم الأحد، الحاخام اليهودي مارك شناير، نائب رئيس المؤتمر اليهودي العالمي (اتحاد دولي للمنظمات اليهودية مؤيد للحركة الصهيونية)، أعرب عباس عن تعاطفه مع "عائلات الضحايا والعديد من الأبرياء الآخرين الذين سقطوا على أيدي النازيين".

 

ووصف عباس بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، "الهولوكوست" بأنه "ترجمة لمفهوم العنصرية على أساس عرقي، وهو ما يرفضه الشعب الفلسطيني ويناضل ضده".

 

وقال إنه "على العالم أن يتجند بكل إمكاناته لمحاربة العنصرية والظلم وانعدام العدل في العالم لإنصاف المظلومين والمقهورين أينما كانوا، والشعب الفلسطيني الذي ما زال مظلومًا ومقهورًا ومحرومًا من الحرية والسلام هو أول من يطالب برفع الظلم والعنصرية عن أي شعب يتعرض لمثل هذه الجرائم".

 

وأضاف عباس، ولمناسبة ذكرى المحرقة، "أننا ندعو الحكومة الإسرائيلية لانتهاز هذه الفرصة السانحة لصنع السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، فلسطين وإسرائيل تعيشان جنبًا إلى جنب في أمن وسلام".

 

و"الهولوكست" مصطلح استخدم لوصف الحملات من قبل حكومة ألمانيا النازية وبعض من حلفائها لغرض الاضطهاد والتصفية العرقية ليهود في أوروبا أثناء الحرب العالمية الثانية (1939 – 1945).

 

روابط ذات صلة

نيوز ماكس: أوباما وراء "هولوكوست" أخرى بحق الإسرائيليين

"نتنياهو": لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان