رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حماس: لن نعترف بإسرائيل

  حماس:  لن نعترف بإسرائيل

العرب والعالم

اسماعيل هنية رئيس حكومة حماس

حماس: لن نعترف بإسرائيل

الاناضول 27 أبريل 2014 08:42

نفى المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، حسام بدران، عزم الحركة "الاعتراف بإسرائيل".

 

جاء ذلك ردًا على ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية، بشكل واسع صباح اليوم الأحد ، على لسان المستشار الإعلامي لرئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية، بأنه "لا يستبعد اعتراف حماس بإسرائيل".

 

وقال بدران لوكالة الأناضول، عبر الهاتف، "نحن في حماس نؤكد على أن مسالة الاعتراف بشرعية إسرائيل أمر مرفوض بالنسبة لنا، وغير قابل للنقاش، بل إنه مرفوض لدينا منهجًا وتأصيلاً" .

 

 وأضاف أن مبدأ الرفض بالنسبة لنا يمتد إلى عدم قبول الحركة مناقشته مع أي طرف داخلي وخارجي، كما أنه ليس مجالاً للحوار الفلسطيني، لأنه "مقطوع لدينا لموانعه الشرعية والأخلاقية ، كما أنه جريمة من الناحية السياسية".

 

 وتابع بدران أن اعتراف منظمة التحرير من قبل بإسرائيل "لم يجلب لشعبنا أي منجزات بل أضاف شرعية للاحتلال دوليًا وإقليميًا".

 

وأوضح بدران أن شروط اللجنة الرباعية "يرفضها شعبنا ونحن في حماس لم تفلح معنا سنوات الحصار أو الحروب على غزة في إجبارنا على القبول بها".

 

وتشترط اللجنة الرباعية الدولية (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة)، على حماس الاعتراف بإسرائيل وتقبل الاتفاقات الموقعة بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية ونبذ العنف".

 

وحمل المتحدث باسم حماس "الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن كل إجرامه وعلى المجتمع الدولي أن يوجه ضغوطه نحو الجلاد وليس نحو الضحية".

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد نقلت عن طاهر النونو، المستشار الإعلامي لهنية، قوله لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إنه "لا يستبعد قيام حماس بالاعتراف بإسرائيل".

 

روابط ذات صلة 

المصالحة الفلسطينية.. القشة التى قصمت ظهر البعير

بنود اتفاق المصالحة الفلسطينية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان