رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إسرائيل: عباس أطلق رصاصة الرحمة على عملية السلام

إسرائيل: عباس أطلق رصاصة الرحمة على عملية السلام

العرب والعالم

محمود عباس أبو مازن الرئيس الفلسطينى

إسرائيل: عباس أطلق رصاصة الرحمة على عملية السلام

وكالات 27 أبريل 2014 07:50

اعتبرت إسرائيل أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أطلق "رصاصة الرحمة" على عملية السلام.


وقالت مصادر سياسية إسرائيلية في تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة مساء أمس، "إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أطلق رصاصة الرحمة على عملية السلام".

وأضافت أن "عباس جدد في كلمته أمام المجلس المركزي الفلسطيني في رام الله أمس السبت شروطه لتمديد المفاوضات السلمية رغم أن إسرائيل كانت قد أكدت له رفضها لهذه الشروط".

وأشارت المصادر الإسرائيلية إلى استعداد تل أبيب لمواصلة المفاوضات بدون شروط مسبقة.

وكان الرئيس محمود عباس أكد في خطاب ألقاه أمام المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي انعقد في رام الله أمس السبت استعداده مجددا لتمديد مباحثات السلام مع إسرائيل بشرط أن تفرج عن الأسرى الفلسطينيين وتجمد الاستيطان وتقبل بحث حدود الدولة الفلسطينية المستقبلية.

وقال عباس أيضا: "الحكومة المقبلة ستأتمر بسياستي وأنا أعترف بدولة إسرائيل وأنبذ العنف والإرهاب، ومعترف بالشرعية الدولية وملتزم بالالتزامات الدولية والحكومة ستنفذها".

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية وحماس قد اتفقا الأربعاء الماضي على وضع جداول زمنية لإنجاز اتفاق المصالحة وتشكيل حكومة توافق وطني خلال خمسة أسابيع تمهد الطريق لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية، وهو ما قوبل بغضب إسرائيلي عارم.

واتهمت الحكومة الإسرائيلية الرئيس عباس بإقامة تحالف مع منظمة إرهابية دموية تدعو إلى تدمير إسرائيل في إشارة إلى حركة حماس.

روابط ذات صلة 

هآرتس: المصالحة الفلسطينية تلحق الضرر بإسرائيل

بنود اتفاق المصالحة الفلسطينية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان