رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

منتدى إعلاميي غزة يدعو للتهدئة مع فتح

منتدى إعلاميي غزة يدعو للتهدئة مع فتح

العرب والعالم

اتفاق المصالحة الفلسطينية

منتدى إعلاميي غزة يدعو للتهدئة مع فتح

الأناضول 26 أبريل 2014 20:14

دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم السبت، إلى ما أسمها "تهدئة إعلامية"، واعتماد خطاب "تصالحي"، لدعم ومساندة اتفاق المصالحة، وإنهاء الانقسام الفلسطيني القائم منذ عام 2007.

 

وقال منتدى الإعلاميين، في بيان صحفي، إن "اتفاق تنفيذ المصالحة الفلسطينية يتطلب خطابا وحدويا بعيدا عن لغة التوتير والتشكيك من أجل فرض حالة إنهاء الانقسام".

 

وبتكليف من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وقّع وفد فصائلي من منظمة التحرير الفلسطينية اتفاقًا مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، الأربعاء الماضي، يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتشكيل حكومة توافقية في غضون 5 أسابيع.

 

وعبَّر المنتدى عن ترحيبه بتوقيع اتفاق المصالحة، وأعرب عن أمله أن "يفتح الاتفاق صفحة جديدة في العلاقات الوطنية قائمة على الحوار والشراكة والالتقاء على القواسم الوطنية بعيدا عن التحريض".

 

كما طالب بـ"إطلاق الحريات وتمكين الصحفيين من العمل بحرية ومسؤولية".

ودعا المنتدى كافة وسائل الإعلام العامة والخاصة والحزبية إلى "المساهمة في تعزيز فرص تحقق المصالحة وتجنب الإثارة والقضايا الجانبية التي يمكن أن تؤدي إلى تأزم الأمور، واعتماد خطاب إعلامي مساند لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة".

 

وعقب سيطرة حركة "حماس" على غزة، وتوليها الحكم في القطاع في يونيو 2007 بعد اقتتال مع حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، بزعامة عباس، اعتمدت وسائل إعلام فلسطينية خطابا ينحاز إلى طرف على حساب الآخر.

 

وانقسم الإعلاميون إلى نقابتين، الأولى في رام الله تشرف عليها حركة "فتح"، والثانية في غزة تشرف عليها حركة "حماس".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان