رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

دبلوماسي جزائري: رفضنا مقترح باعتبار الإخوان إرهابية

دبلوماسي جزائري: رفضنا مقترح باعتبار الإخوان إرهابية

العرب والعالم

وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة

دبلوماسي جزائري: رفضنا مقترح باعتبار الإخوان إرهابية

الأناضول 26 أبريل 2014 18:26

قال مصدر دبلوماسي جزائري إن وزير خارجية بلاده، رمطان لعمامرة، نقل خلال زيارته الأخيرة للسعودية، رد الجزائر برفض مقترح سعودي - إماراتي قدم للجزائر كي تعتبر جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية".

 

وقال المصدر، الذي طلب عدم كشف هويته، إن "الوزير لعمامرة نقل رفض الجزائر لمقترح سعودي - إماراتي طلب البلدان من خلاله من الجزائر إصدار قانون يعتبر الإخوان المسلمين منظمة إرهابية إلى جانب التحقيق حول استثمارات رجال أعمال محسوبين على تيار الإخوان المسلمين في الجزائر".

 

 

وأضاف أن "مبعوثين من السعودية والإمارات زاروا الجزائر في الأشهر الثلاثة الأخيرة ومارسوا ضغوطا عليها من أجل هذا الغرض".

 

ولم يرغب المصدر في توضيح طبيعة الضغوط التي يقول إن الدولتين مارستها على بلاده.

 

ومضى قائلاً إن "الجزائر طلبت من السعودية تقديم قوائم لأشخاص متورطين في قضايا إرهاب مقرونة بأحكام قضائية ودلائل حتى يمكن وضعهم في قائمة الإرهابيين، وهو ما يجري النقاش بشأنه حاليًا".

 

وفي منتصف أبريل الجاري، زار وزير الخارجية الجزائري السعودية، حيث ترأس مع نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل الاجتماع الثاني لآلية التشاور السياسي بين الجزائر والمملكة.

 

وأعلنت السلطات البريطانية، في الأول من الشهر الجاري، عن إجراء مراجعة لفلسفة وأنشطة جماعة الإخوان المسلمين، لبيان تأثيرها من عدمه على مصالح بريطانيا وأمنها القومي، وعلاقات لندن مع دول الشرق الأوسط.

 

وتتهم جماعة الإخوان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، بالخضوع لضغوط تمارسها عليه الرياض وأبو ظبي، ولا سيما مع تعيين السفير البريطاني في الرياض، السير جون جينكز، رئيسًا للجنة التحقيق في أنشطة الإخوان.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان