رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تفجير مركز انتخابي في العراق

تفجير مركز انتخابي في العراق

العرب والعالم

تفجيرات العراق

تفجير مركز انتخابي في العراق

أ ش أ 26 أبريل 2014 11:54

أفاد مصدر أمني عراقي اليوم بأن مسلحين مجهولين فجروا مركزًا انتخابيًا في قضاء القائم الحدودي غربي محافظة الأنبار، نحو 110 كم غربي العاصمة بغداد.


وقال المصدر إن مسلحين مجهولين فجروا اليوم، بعبوات ناسفة مدرسة مخصصة لمركز انتخابي في ناحية الكرابلة التابعة لقضاء القائم غربي الأنبار.

 وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن الانفجار أسفر عن أضرار مادية بالمركز الانتخابي دون وقوع ضحايا.

 

يذكر أن مركزًا انتخابيًا آخر في قضاء هيت غربي الأنبار كان قد تعرض قبل يومين لتفجير مماثل أسفر عن خسائر مادية كبيرة.

 

ومن المقرر أن يجري التصويت الخاص للانتخابات البرلمانية يوم الاثنين المقبل، في الوقت الذي مازالت فيه بعض مناطق محافظة الأنبار تشهد عمليات عسكرية واسعة النطاق ضد مسلحي تنظيم داعش كانت قد بدأت منذ أكثر من أربعة أشهر مضت.

 

من جهة أخرى أعلن تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام " داعش " اليوم السبت، مسؤوليته عن استهداف التجمع الانتخابي لعصائب أهل الحق " كتلة صادقون " بتفجيرين انتحاريين مساء أمس الجمعة شرقي العاصمة بغداد موقعًا عشرات القتلى والجرحى.

 

وذكر التنظيم في بيان نشر اليوم السبت على مواقع تابعة للتنظيمات المتشددة على الإنترنت، أن الهجوم جاء "ردًا على ما تقوم به المليشيات الصفوية في العراق والشام من قتل وتعذيب وتهجير لأهل السنة.

 

وكان مصدر في وزارة الداخلية العراقية أعلن مساء أمس الجمعة، عن مقتل 28 شخصا وإصابة العشرات فى تفجيرين انتحاريين استهدفا تجمعًا انتخابيًا لعصائب أهل الحق " كتلة صادقون" بالقرب من المدخل الرئيس لنادى الصناعة الرياضي شرقي العاصمة بغداد.

اقرأ أيضا:

مقتل 5 جنود وإصابة 12 مدنيًا في تفجير شمالي العراق


4 قتلى في تفجير سيارة مفخخة شمال العراق  

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان