رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إسرائيل تشتكي صواريخ غزة لمجلس الأمن

إسرائيل تشتكي صواريخ غزة لمجلس الأمن

العرب والعالم

إسرائيل تشتكي صواريخ غزة لمجلس الأمن

إسرائيل تشتكي صواريخ غزة لمجلس الأمن

الأناضول 26 أبريل 2014 08:32

تقدمت إسرائيل بشكوى رسمية لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ضد الفلسطينيين بدعوى إطلاقهم صواريخ على أراضيها من قطاع غزة، حسبما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية.

وأوضحت الإذاعة نفسها، اليوم السبت، أن مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، رون بروسؤور، تقدم بشكوى إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ومجلس الأمن الدولي، تتعلق بإطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 

وبيّن بروسؤور في الشكوى التي قدمها أنه بعد توقيع اتفاق المصالحة، "لا يمكن للسلطة الفلسطينية أن تنفض يديها من الإعتداءات الإرهابية التي تنطلق من قطاع غزة".

 

وانتقد المندوب الإسرائيلي الأطراف التي أعربت عن تأييدها لاتفاق المصالحة بين الفلسطينيين، دون أن يسمّيها، وعلّق على ذلك في الشكوى بالقول "إن من يؤيد اتفاق المصالحة يضفي صبغة شرعية على الاعتداءات الإرهابية المتكررة على إسرائيل".

 

وتشهد الحدود الجنوبية لإسرائيل مع قطاع غزة تصعيدًا شبه يومي، يتخلله قصف من الجانب الإسرائيلي لأهداف فلسطينية، في حين يرد الفلسطينيون بإطلاق قذائف وصواريخ على الأراضي الإسرائيلية.

 

ووقّع الأربعاء الماضي، وفد فصائلي من منظمة التحرير الفلسطينية مكلف من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اتفاقاً مع حركة حماس في قطاع غزة، يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتشكيل حكومة توافقية في غضون 5 أسابيع.

 

كما نص الاتفاق على التأكيد على تزامن الانتخابات التشريعية، والرئاسية، والمجلس الوطني، ويخوّل الرئيس عباس بتحديد موعد الانتخابات، بالتشاور مع القوى والفعاليات الوطنية، على أن يتم إجراء الانتخابات بعد 6 أشهر من تشكيل حكومة التوافق على الأقل.

 

ورحّبت بهذا الاتفاق دول عربية مختلفة إلى جانب الأمم المتحدة، فيما أعربت واشنطن عن "خيبة أملها" إزاءه، بينما جاء الرد الإسرائيلي عليه غاضباً وسريعاً، حيث قررت إلغاء جلسة تفاوض كانت مقررة، مساء الأربعاء، مع الجانب الفلسطيني.

 

كما قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، الخميس، الوقف الفوري لمفاوضات السلام مع الفلسطينيين؛ ردًا على اتفاق المصالحة الفلسطيني إثر اجتماع استمر عدة ساعات برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

روابط ذات صلة

من يُطلق صواريخ غزة؟  

حماس تنفي تهريب صواريخ من غزة لسيناء

إطلاق 3 صواريخ من غزة على جنوبي إسرائيل

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان