رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

8 رؤساء يشاركون تونس في احتفالات الدستور

8 رؤساء يشاركون تونس في احتفالات الدستور

العرب والعالم

احتفالات تونس بالدستور الجديد

8 رؤساء يشاركون تونس في احتفالات الدستور

وكالات 07 فبراير 2014 09:59

تنظم تونس، في وقت لاحق اليوم احتفالًا رسميًا، بمقر المجلس الوطني التأسيسي، بمناسبة المصادقة على الدستور الجديد، بمشاركة قادة دول عربية، وإفريقية، وأوروبية.

ويشارك في احتفال تونس بدستورها الجديد 8 رؤساء دول عربية وأوروبية وإفريقية؛ حيث يشارك في الاحتفال كل من: أولاند، والرئيس اللبناني ميشال سليمان، والرئيس الموريتاني، إضافة إلى رؤساء تشاد والسنغال ومالي والجابون وغينيا.

فقد  وصل صباح الجمعة، الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، للمشاركة في الاحتفالات التي تنظمها تونس مساء اليوم بمناسبة صدور الدستور الجديد.

واستقبل المطار الرئاسي في العاصمة تونس في وقت سابق من صباح اليوم الجمعة، كل من الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال، ورئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز، ورئيس مجلس الوزراء الكويتي، جابر المبارك الحمد، وجاسم بن حمد آل ثاني ،الممثل الشخصي لأمير قطر، والأمير فيليب، ولي عهد المملكة الإسبانية.

كما يحضر الاحتفال، الذي اختير له عنوان "العالم يحتفل مع تونس بدستورها" رئيس البرلمان الألماني نوبارت لامارت، ورئيس مجلس الشيوخ البلجيكي أندريه فلاهو، ورئيس البرلمان المالطي أنجلو فروجيا، ورئيس المجلس الأوروبي هرمان فان رومبوي، ورئيس مكتب الأمم المتحدة بجنيف بالنيابة مايكل مولر، ورئيس البرتغال السابق جورج سمبارو.

اقرأ أيضا :

سياسيون: المصادقة على الدستور التونسي بداية للمسار الديمقراطي

 ننشر نصوص الدستور التونسي الجديد

الدستور التونسي ينتظر إقراره رسميًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان