رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل 101 سوري ينهم 17 طفلا و 11 سيدة

مقتل 101 سوري ينهم 17 طفلا و 11 سيدة

الأناضول: 07 فبراير 2014 02:00

وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 101 شخصا في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها القوات النظامية في العديد من المدن والبلدات السورية.

 

وذكرت الشبكة السورية التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس الخميس، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والطائرات والمدافع، أدت إلى مقتل 44 شخصا في حلب، و20 في كل من ريف العاصمة دمشق، وإدلب، و7 في درعا، و5 في دير الزور، و3 في حمص، و2 في حماة.

 

 ولفتت الشبكة في بيانها، إلى أن من بين القتلى 17 طفلا، و11 سيدة ، موضحة أن الهجمات المختلفة التي شنتها قوات النظام، أسفرت في الوقت ذاته عن سقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين.

 

ومن جانب آخر ذكر صالح عنداني المسؤول الإعلامي للواء التوحيد، في تصريح للأناضول، ان المناطق التي تقع تحت سيطرة المعارضة في حلب، شهدت اشتباكات ضارية بين النظام السوري والجبهة الإسلامية، لافتا إلى أن الجبهة الإسلامية شنت هجمات بمدافع الهاون والصواريخ محلية الصنع على مناطق سمبل والزهراء بالمدينة السورية.

 

ولفت عنداني إلى أن قوات النظام تكبدت خسائر كبيرة في الاشتباكات التي دارت بينها وبين المعارضين في المناطق القديمة بحلب، موضحا أن مروحيات النظام ألقت أكثر من 30 برميلا متفجرا على المناطق التي تقع تحت سيطرة المعارضة، مما أدى إلى تهدم عشرات المنازل، وسقوط ضحايا وجرحى تحت أنقاضها، على حد قوله.

 

ومن جانبها أعلنت لجان التنسيق المحلية السورية، في بيان لها، أن مروحيات تابعة لنظام بشار الأسد ألقت ما يقرب من حوالي 22 برميلا متفجرا على منطقة دارايا بالعاصمة دمشق، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وتهدم عشرات المنازل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان