رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إطلاق صاروخ ثالث من غزة على جنوبي إسرائيل

إطلاق صاروخ ثالث من غزة على جنوبي إسرائيل

الأناضول: 07 فبراير 2014 00:15

قال أفيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، إن فلسطينيين أطلقوا، مساء اليوم الخميس، قذيفة ثالثة من قطاع غزة تجاه جنوب إسرائيل.

 

وأضاف على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن "الفلسطينيين في قطاع غزة يواصلون الاعتداء والتخريب ويطلقون قذيفة صاروخية أخرى، الثالثة منذ الصباح، باتجاه جنوب إسرائيل".

 

من جانبها، قالت صحيفة صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني إن الصاروخ الأخير والصاروخ الثاني كلاهما سقط في منطقة مفتوحة في منطقة عسقلان، جنوب إسرائيل، بينما سقط الصاروخ الأول قرب السياج الحدودي مع قطاع غزة.

 

فيما قالت صحيفة (جروزاليم بوست)، إن القذائف الثلاثة لم تخلف إصابات أو أضرار مادية.

 

وأضافت الصحيفة أنه على خلاف ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية، فإن جيش الدفاع الإسرائيلي نفى أن يكون تم اعتراض أي من تلك الصواريخ.

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت في وقت سابق، أن نظام القبة الحديدية الإسرائيلي (تظام دفاعي صاروخي)، اعترض مساء اليوم الخميس، صاروخ من طراز "جراد" تم إطلاقه من غزة باتجاه عسقلان.

 

وقال موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري المستقل إن "الشرطة الإسرائيلية تحقق في ما إذا كان صاروخ أخر أطلق على المنطقة أيضا".

 

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن صافرات إنذار أطلقت، وأن السكان سمعوا صوت انفجار في منطقة حوف، جنوبي عسقلان، فيما لم يتم الإعلان عن وقوع إصابات أو خسائر.

 

والقبة الحديدية هي نظام دفاعي يهدف إلى اعتراض الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية، وتم تطويره من قبل الجيش الإسرائيلي، وبتمويل من الولايات المتحدة .

 

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، الجمعة الماضي، إنه "منذ بداية العام 2014 تم إطلاق أكثر من 28 صاروخًا من غزة على إسرائيل، سقط 14 منها جنوبي إسرائيل، و5 تم اعتراضها من قبل نظام القبة الحديدية الدفاعي، بينما كانت تقترب من المواقع السكنية في أشكلون (عسقلان) جنوبًا"، دون التطرق إلى أماكن سقوط باقي الصواريخ.‎

 

ودرجت إسرائيل خلال الفترة الأخيرة على شن هجمات على مواقع تدريبة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إثر إطلاق صواريخ من قطاع غزة، بينما لم تعلن أية جهة فلسطينية في قطاع غزة، مسؤوليتها عن إطلاق أي صاروخ باتجاه إسرائيل .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان