رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العراق يُعلِن مقتل 35 من عناصر "داعش" في الأنبار

العراق يُعلِن مقتل 35 من عناصر داعش في الأنبار

العرب والعالم

قوات داعش-ارشيف

العراق يُعلِن مقتل 35 من عناصر "داعش" في الأنبار

الأناضول 05 فبراير 2014 19:51

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، مساء اليوم الأربعاء، عن "مقتل 35 عنصرًا من تنظيم داعش (الدولة الإسلامية في العراق والشام) الإرهابي في العمليات العسكرية المستمرة في محافظة الأنبار" غربي البلاد.

 

وقالت الوزارة، في بيان إن "القوات المسلحة العراقية وجهاز مكافحة الإرهاب بالتعاون مع أبناء العشائر والشرطة المحلية في محافظة الأنبار قتلت 35 من عناصر تنظيمات داعش الإرهابية والاستيلاء على 4 عجلات (سيارات) محملة برشاشات أحادية في منطقة البو جابر التابعة للمحافظة".

 

ولم تذكر وزارة الدفاع العراقية تفاصيل أخرى عن العملية.

 

ومنذ 21 ديسمبر الماضي، تشد الأنبار، ذات الأغلبية السنية، عملية عسكرية واسعة النطاق ينفذها الجيش وتمتد حتى الحدود الأردنية والسورية؛ لملاحقة مقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، الذي تقول حكومة بغداد إن عناصر تابعة له متواجدة داخل الأنبار، وهو ما تنفيه عشائر المحافظة.

 

وبدأ الجيش العراقي حملته العسكرية ضد مقاتلي "داعش" إثر مقتل قائد بارز في الجيش ومجموعة من الضباط والجنود في كمين أثناء مطاردتهم عددًا من العناصر المسلحة في الأنبار.

 

كما تشهد المحافظة، ومنذ أكثر من شهر، اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش وبين ما يعرف بـ "ثوار العشائر"، وهم مسلحون من العشائر يصدون قوات الجيش، التي تحاول دخول مدينتي الرمادي والفلوجة.

 

وجاءت تلك الاشتباكات على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب البرلماني عن قائمة "متحدون" السنية، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه، يوم 28 ديسمبر الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان