رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحفيو فلسطين: الحديث عن التطبيع يخدم إسرائيل

صحفيو فلسطين: الحديث عن التطبيع يخدم إسرائيل

ممدوح المصري 05 فبراير 2014 16:32

قال وفد نقابة الصحفيين الفلسطيني والمتواجد حالياً في مكتب نقيب الصحفيين، ضياء رشوان، لشرح ملابسات زيارة وفد النقابة إلى القدس المحتلة، إن الرئاسة الفلسطينية أصدرت بيانًا أكدت خلاله تقديرها العميق للدور الحيوي الذي تقوم به نقابة الصحفيين في مصر لنصرة القضية الفلسطينية‏.‏

 

وأوضح الوفد أن مدينة القدس، أرض عربية وإسلامية محتلة، شأنها شأن كل مدينة وقرية احتلت واستبيحت وتعرضت لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي الذي لم يتوقف عن جرائمه الساعية لتغيير معالم الجغرافيا والعمران والملامح الأصلية في كل فلسطين.

 

وأضاف الوفد أن الزيارات التي قام بها الوفد الرسمي الصحفي المصري وباقي الوفود العربية عبر المؤسسات الفلسطينية، لم تكن عبر سفارات دولة الاحتلال، بل عن طريق مكتب الرئاسة الفلسطيني وتحت قيادة الرئيس الفلسطيني بنفسه.

 

من جانبه، قال عبد الناصر النجار، نقيب الصحفيين الفلسطينيين، إنه يدعو المصريين لزيارة فلسطين ليشاهدوا بالعين ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من معاناة وإهمال، مضيفًا أن الجانب الإسرائيلي يخدمه الحديث عن التطبيع.

وأضاف الدكتور محمود خليفة وكيل وزارة الأعلام الفلسطيني ، أن الأعلام المصري أهمل  الزيارة واهميتها  للشعب الفلسطيني وصب سخطه علي اختراع قضية التطبيع مع الكيان الصهيوني ، مؤكداً أن كل ما  يتعلق بزيارة الوفد المصري كان بتكليف رسمي من الرئيس الفلسطيني.

وقال حسين مدير وكالة وفا الأعلامية إن الشعب الفلسطيني يحتاج إلى كل قلم مصري يكتب عنه ليرى العالم ويشاهد حجم ما يتعرض له الإخوة الأشقاء. 

 

من جانبه، قال ضياء رشوان، نقيب صحفيي مصر، إن المشهد يوضح أن الغالبية الساحقة من الصحفيين المصريين، يرفضون التطبيع، قائلاً إن هناك أسماء معلومة للجميع هي التي تريد التطبيع.

 

وأوضح هشام يونس، رئيس لجنة الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين، أن من يتحدث الآن عن التطبيع وينشئون الحركات والائتلافات يصرون على المتاجرة بالقضية الفلسطينية دون وعي، مشيراً إلى أن من يتحدثون عن التطبيع يقيمون على الجزيرة ليلاً ونهاراً لمصالح شخصية فقط. 

 

 

اقرأ أيضًا..

"تمرد الصحفيين": التحقيق مع وفد زيارة إسرائيل "شو إعلامي"

"الصحفيين" تبرئ أعضاءها من واقعة تأشيرات إسرائيل

فقهاء لـ "كريمة": دعوتك لزيارة القدس استسلام وخيانة

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان