رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أول لقاء بين رئيس الحكومة التونسية والعابسي

أول لقاء بين رئيس الحكومة التونسية والعابسي

العرب والعالم

مهدي جمعة

أول لقاء بين رئيس الحكومة التونسية والعابسي

مصر العربية - الأناضول 05 فبراير 2014 15:49

استقبل رئيس الحكومة التونسية، مهدي جمعة، اليوم الأربعاء، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، حسين العباسي، بمقر الحكومة في القصبة بالعاصمة في أول لقاء للعباسي مع رئيس جمعية منذ توليه مهام عمله.

 

وبحث جمعة مع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل (أكبر نقابة عملية في تونس) الوضع العام الذي تمرّ به تونس، خاصّة على المستوى الأمني، بحسب بيان لرئاسة الحكومة، وصل وكالة الأناضول نسخة منه.

 

كما اتفق الجانبان على تشكيل لجنة عمل مشتركة، تضم سبعة أعضاء من الحكومة ومثلهم من المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل، تجتمع مرة شهريًا، وأن يلتقي رئيس الحكومة بممثلي الرباعي الراعي للحوار الوطني.

 

ولم يوضّح البيان طبيعة عمل اللجنة، ولا موعد لقاء رئيس الحكومة بممثلي الرباعي الراعي للحوار الوطني.

 

وفي منتصف ديسمبر الماضي، تم اختيار مهدي جمعة رئيسًا جديدًا للحكومة التونسية، خلفًا لعلي لعريض، بعد توافق من القوى السياسية، وبوساطة  من الرباعي الراعي للحوار الوطني بين تلك القوى.

 

وأنهى هذا التوافق أزمة سياسية كادت تعصف بالمرحلة الانتقالية لما بعد الإطاحة بالرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي يوم 14 يناير2011.

 

والرباعي هو: الاتحاد العام التونسي للشغل، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والهيئة الوطنية للمحامين التونسيين، والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان.

 

وأدت الحكومة التونسية الجديدة، الأربعاء الماضي، اليمين الدستورية أمام رئيس البلاد محمد المنصف المرزوقي.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان