رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تونس.. إعلان أسماء مرتكبي عملية "رواد"

تونس.. إعلان أسماء مرتكبي عملية رواد

العرب والعالم

وزير الداخلية التونسي

تونس.. إعلان أسماء مرتكبي عملية "رواد"

مصر العربية - الأناضول 05 فبراير 2014 14:43

كشفت وزارة الداخلية التونسية اليوم الأربعاء عن أسماء من وصفتهم بـ"الإرهابيين"، الذين قتلوا في مواجهات مع قوات الأمن يومي الاثنين والثلاثاء، في منطقة رواد شمالي العاصمة تونس.

وذكرت الداخلية التونسية أسماء القتلى، وهم: كمال بن الطيب القضقاضي، أيمن بن محمد بن الربيعي بهري، محمد الناصر بن الهادي الدريدي، علاء الدين بن عبد الوهاب النجاحي، هيكل بن محمد بن علي بدر، علي بن مصطفى القلعي، مكرم بن منوبي الرياحي.

 

وكان وزير الداخلية التونسي، لطفي بن جدو، قد قال أمس الثلاثاء، إن سبعة "إرهابيين" تم القضاء عليهم في مواجهات مع قوات الأمن يومي الاثنين والثلاثاء، من بينهم كمال القضقاضي المتهم الرئيسي في اغتيال المعارض السياسي البارز شكري بلعيد.

 

وكمال القضقاضي (35 عامًا) تونسي المولد في منطقة غار دماء من محافظة جندوبة (شمال غرب) اتهمته الداخلية بتخطيط وتنفيذ عملية اغتيال  الناشط اليساري شكري بلعيد صبيحة 6 فبراير 2013، كما وجهت له تهمة المشاركة في التخطيط لاغتيال نائب المجلس الوطني التأسيسي عن حزب التيار الشعبي محمد البراهمي في 25 يوليو 2013 .

 

وذكر لطفي بن جدو في مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة بالعاصمة تونس: "كما تم العرف على كل من محمد الناصر الدريدي وهيكل بدر والعنصرين الخطيرين علاء الدين نجاحي وعلي القلعي، وهم متهمون بقتل 8 جنود من الجيش التونسي بجبال الشعانبي".

 

وانطلقت منذ الاثنين الماضي، مواجهات بين قوات الأمن ومجموعات مسلحة بمنطقة "روَاد"، قُتل خلالها أحد أفراد الأمن و7 "إرهابيين" وجُرح عنصران من قوات الأمن، بحسب مصادر مسؤولة بوزارة الداخلية التونسية.

 

اقرأ أيضًا:

مشروع قانون جديد لمكافحة الإرهاب بتونس 

العريض: قانون الإرهاب سيظل ساريًا في تونس 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان