رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بناء 349 وحدة استيطانية في القدس الشرقية‎

بناء 349 وحدة استيطانية في القدس الشرقية‎

العرب والعالم

مستوطنات إسرائيلية داخل القدس الشرقية

بناء 349 وحدة استيطانية في القدس الشرقية‎

مصر العربية - الأناضول 05 فبراير 2014 14:13

صادقت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء، التابعة لبلدية القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، على بناء 349 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية: إن "لجنة البناء المحلية، صادقت، اليوم، على بناء 223 وحدة استيطانية في مستوطنة "جبل أبو غنيم" جنوب شرقي مدينة القدس، و102 وحدة أخرى في مستوطنة "النبي يعقوب" (شمال)، و24 في مستوطنة "بسغات زئيف".

 

وتأتي خطوة الإعلان عن بناء هذه الوحدات الاستيطانية، في ظل ازدياد رقعة المقاطعة الأوروبية لإسرائيل، حيث بدأت شركات أوروبية وصناديق استثمار أموال متقاعدين، في إلغاء استثماراتها أو تحجيم التجارة مع الشركات الإسرائيلية العاملة في المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، والقدس الشرقية.

 

وجاءت مقاطعة الشركات الإسرائيلية، بعد أن اتخذ الاتحاد الأوروبي، في منتصف يوليو الماضي، قرارًا ملزمًا يحظر التعاون مع جهات حكومية أو خاصة في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية، والقدس الشرقية، وهو الأمر الذي أغضب الحكومة الإسرائيلية آنذاك.

 

وتسبب الكم الكبير من الإعلانات المتلاحقة عن البناء الاستيطاني، والذي جاء أغلبه منذ إعلان الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي استئناف المفاوضات، أواخر الماضي، في إعلان وفد التفاوض الفلسطيني (المكون من صائب عريقات، ومحمد اشتيه) في وقت سابق، وضع استقالته تحت تصرف الرئيس محمود عباس؛ احتجاجًا على الاستيطان، وهي الاستقالة التي لم يُبت فيها حتى اليوم.

 

اقرأ أيضًا:

إسرائيل تهدم مساكن بدو "الأغوار" لإقامة مستوطنات 

انتقادات دولية لقرار إسرائيل بناء مستوطنات جديدة بالضفة والقدس ...

مصدر فلسطيني: إسرائيل اقترحت إخلاء مستوطنات الضفة 

وزير الإسكان الإسرائيلي: لن نجمد بناء المستوطنات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان