رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تكذيب مصري لـ"الشروق" الجزائرية

تكذيب مصري لـ"الشروق" الجزائرية

سناء عبيد 05 فبراير 2014 12:45

نفى المكتب الإعلامي للسفير المصري بالمغرب, ادعاءات جريدة الشروق الجزائرية, التي نشرت خبرًا أول أمس الاثنين, تحت عنوان "مصر ليست مع المغرب في قضية الصحراء الغربية", وأفادت الجريدة بأن وزارة الخارجية المصرية قامت بتكذيب ما جاء في حوار أجرته جريدة الاتحاد الاشتراكي المغربية مع وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بخصوص دعم مصر لمغربية الصحراء.

 وادعت الجريدة ذاتها, أنها توصلت بنسخة من تكذيب مكتوب لتمثيلية الخارجية المصرية بالمغرب, ترد فيه على "تأويلات جريدة الاتحاد الاشتراكي, التي نسبت تصريحات مغلوطة إلى وزير الخارجية المصري, تقوله ما لم يقله بشأن ملف الصحراء الغربية". حسب تعبير الجريدة.

وأكد محمد فتوح المستشار الإعلامي للسفير المصري بالمغرب, في اتصال هاتفي لـ "مصر العربية", أن مكتبهم لم يبعث بأي تكذيب في هذا الخصوص, وتحدّى أن تدلي جريدة الشروق بالرسالة التي ادّعت أنها حصلت على نسخة منها.

وأوضح فتوح أنه تواصل مع الخارجية المصرية بالقاهرة, وطلب مراجعة تسجيلات الحوار الذي أجراه الوزير المصري مع جريدة الاتحاد الاشتراكي, وبناءً عليه أرسل المكتب الإعلامي بالرباط "توضيحًا" وليس "تكذيبًا" للجريدة فقط دون سواها, والتي نشرت التوضيح بدورها.

وأضاف المستشار الإعلامي المصري أن مسؤوليتهم كتمثيلية دبلوماسية للخارجية المصرية, لا يتعدى حدود الدولة المغربية, وليس من اختصاصاتهم التواصل مع وسائل الإعلام الجزائرية, ولذلك فهم سيتركون الرد على ادعاءات "الشروق " لـ الخارجية المصرية بالقاهرة وتمثيليتها بدولة الجزائر.

وكان الوزير المصري قد خص جريدة الاتحاد الاشتراكي بحوار على هامش مشاركته أعمال الدورة العشرين لاجتماع لجنة القدس, نشرته الجريدة في 22 من يناير الماضي, ركز خلاله بالأساس على الشأن الداخلي المصري والمرحلة الانتقالية التي تعيشها مصر بعد إقرار الدستور، مؤكدًا على الجانب القومي واهتمام مصر بدول الجوار.

 وفي سؤال بخصوص موقف بلاده من قضية الصحراء, رد رئيس الدبلوماسية المصرية بالقول "قضية الصحراء الغربية بالغة الأهمية, ونأمل أن تنتهي جهود الأمم المتحدة إلى حل عملي وواقعي لها".

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان