رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وفد دبلوماسي يلتقي مفوض مجلس السلم والأمن الأفريقي بإثيوبيا

وفد دبلوماسي يلتقي مفوض مجلس السلم والأمن الأفريقي بإثيوبيا

الأناضول 04 فبراير 2014 16:55

التقى وفد دبلوماسي مصري يزور إثيوبيا، اليوم الثلاثاء، كلاً من مفوض مجلس السلم والأمن الأفريقي، إسماعيل الشرقاوي، ومفوض الطاقة والبنية التحتية بالاتحاد الأفريقي، إلهام ابراهيم، بحسب مصدر دبلوماسي أفريقي.

 

 وأضاف المصدر أن الوفد (يضم 45 دبلوماسيًا مصريًا) سيلتقي مساء اليوم دبلوماسيين إثيوبيين آخرين (لم يحددهم).

 

ولم يعط المصدر أي تفاصيل حول لقاء الدبلوماسيين المصريين الذي وصفهم بـ"الشباب" إلا أنه لفت إلى أن الوفد سيعقد غدًا مؤتمرًا صحفيًا يستعرض فيه ما تم من لقاءات، كما سيزور عقب المؤتمر مدينة بحردار (غرب إثيوبيا) حيث توجد بحيرة "تانا" منبع النيل الأزرق.

 

وذكر بيان صادر عن السفارة المصرية بأديس أبابا، الجمعة، أن وفدًا من وزارة الخارجية المصرية مكون من 45 شخصًا، يترأسه علاء الحديدي، رئيس المعهد الدبلوماسي التابع للخارجية، سيقوم بزيارة لدولة إثيوبيا في الفترة من 3 إلى 7 فبراير/شباط الجاري.

 

ولم يوضح البيان سبب الزيارة، لكنها تأتي عقب تأييد تقرير أصدرته لجنة شكلها مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي استمرار قرار الاتحاد الصادر في 5 يوليو/ تموز الماضي بتجميد مشاركة مصر في كل أنشطته، وهو القرار الذي تم اتخاذه عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

 

كما تأتي زيارة الوفد الدبلوماسي المصري، في الوقت الذي كثّفت فيه وزارة الخارجية المصرية، تحركاتها في عدد من العواصم الإفريقية لحشد التأييد لمراجعة قرار تجميد عضوية مصر في الاتحاد؛ حيث سلم سفراء مصر في الدول الإفريقية مؤخرا رسائل من الرئيس المؤقت عدلي منصور، إلى نظرائهم، في هذه الدول لشرح الخطوات التي اتخذتها مصر نحو تنفيذ "خارطة الطريق" التي أعلنت عقب عزل مرسي، وانتهت أولى مراحلها بإقرار التعديلات الدستورية منتصف الشهر الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان