رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رايتس ووتش: انتهاكات ضد حقوق الإنسان في الكويت

رايتس ووتش: انتهاكات ضد حقوق الإنسان في الكويت

سامح أبو الحسن 04 فبراير 2014 14:06

فندت منظمة هيومن رايتس ووتش في مؤتمرها اليوم بالكويت تصريح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، والذي إدعى فيه بعدم وجود سجناء رأي في الكويت خلال وجوده في بروكسل نوفمبر الماضي ضمن وفد رسمي لمجلس الأمة.

وفي مؤتمرها الصحافي ظهر اليوم في مقر الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان بحضور مدير الجمعية المجامي محمد الحميدي، استعرض ممثلين عن المنظمة الدولية قائمة بسجناء الرأي بالكويت والإعتقالات التي طالت مدونين ومغردين وأحكام سجنهم.

وقالت متحدثة باسم المنظمة في مؤتمرها وهي بلقيس والي، ان هناك انتهاكات لحقوق الإنسان في الكويت واعتقالات مخالفة لمبادئ حقوق الإنسان وتطرقت لقضية البدون وحقهم في التجمع السلمي، ودعت الحكومة لمنحهم حق التظاهر.

وأشارت إلى ان ممثلين عنها ألتقوا بأفراد من البدون لا زالوا محرومون من الإمتيازات التي أقرها الجهاز المركزي وان الجهات الرسمية ترفض إصدار بطاقات هوية صلاحيتها لأكثر من 3 أشهر، وعبرت المنظمة عن خيبة أملها من عدم تنفيذ الحكومة لقانون تجنيس 4 ألاف من البدون بعد موافقة مجلس الأمة ومصادقته عليه، وان الحكومة أقرت بوجود 35 ألف مستحق ولم تعطهم حقوقهم.

وتطرقت لحقوق العمالة الوافدة بالكويت وأحكام الإعدام التي جرت بالكويت العام الماضي، وحثت الحكومة على إلغاء عقوبة الإعدام.

بدوره قال المحامي محمد الحميدي أنه على الكويت أن تلتزم أمام المجتمع الدولي بالمعاهدات الدولية وتحل القضايا العالقة بها.

وأضاف الحميدي قائلاً: الكويت ليست ببعيدة عن فرض توصيات دولية عليها بسبب مخالفتها لمواد حقوق الإنسان.

 

إقرأ أيضاً:

التضامن: الإخوان حاولوا الوقيعة بين مصر والكويت 

منظمات حقوقية كويتية: ما حدث في فض الاعتصام إبادة جماعية

الكويت تحتوى الخلافات السعودية القطرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان