رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بطالة في غزة وتضامن مع مخيم اليرموك

بطالة في غزة وتضامن مع مخيم اليرموك

العرب والعالم

مخيم اليرموك

بطالة في غزة وتضامن مع مخيم اليرموك

مصر العربية - الأناضول 04 فبراير 2014 13:31

نظّم نشطاء فلسطينيون في قطاع غزة، سلسلة بشرية تضامنا مع سكان مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا، المحاصرين منذ أكثر من خمسة شهور.

وقال رضوان الأخرس، منسق حملة "جسد واحد" الشبابية، لمراسلة وكالة "الاناضول" للأنباء:" إن هذه الفعالية تهدف بالشكل الأساسي للتضامن مع المحاصرين في مخيم اليرموك للشهر السادس على التوالي".

 

وذكر أن حملة "جسد واحد" ستعمل على إيصال رسالة الشباب المتضامن للمؤسسات الدولية، وتطالبها بالمساهمة الفعلية لفك حصار اليرموك.

 

ويحاصر قرابة 20 ألف مدني في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بسوريا، منذ سبتمبر من العام الماضي، ما أدى لموت العشرات من الجوع.

 

من ناحية أخري قالت نقابة العمّال في قطاع غزة، إن 7 آلاف مواطن يعملون في قطاع الصناعات المعدنية تعطّلوا عن العمل، نتيجة تشديد الحصار الإسرائيلي.

 

وأوضحت النقابة في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء أن أحوال قطاع الصناعات المعدنية تتردى يوما بعد يوم بسبب تضييق وتشديد الحصار، وارتفاع سعر الوقود الإسرائيلي.

 

وأشارت إلى توقف نحو 90% من المصانع البالغ عددها 3900 مصنع عن الإنتاج، وتشمل ورش الحدادة، والألمونيوم والنجارة، وسمكرة السيارات، وغيرها إضافة إلى توقف الورش والمصانع "الصغيرة" بشكل جزئي الأمر الذي يهدد عشرات الآلاف من العائلات.

 

وتدخل يوميا إلى القطاع كميات محدودة من الوقود الإسرائيلي عبر معبر كرم أبو سالم، ويتم ضخها للقطاعين التجاري والخاص في غزة.

 

ويباع لتر الوقود الإسرائيلي بنحو سبعة شواكل (2 دولار أمريكي)، على خلاف الوقود الذي كان يهرب من مصر عبر الأنفاق، الذي كان سعر اللتر الواحد منه يبلغ ثلاثة شواكل ( أقل من دولار واحد).

 

وتوقف العمل في الأنفاق المنتشرة على طول الحدود الفلسطينية المصرية، بعد الحملة الأمنية المصرية، التي انطلقت ضد الأنفاق أوائل يوليو من العام الماضي عقب عزل الرئيس المصري محمد مرسي.

 

إقرأ أيضاً:

10 آلاف وظيفة لخريجي غزة مطلع 2014 

"البطالة" تقفز إلى 27.3٪ في فلسطين 

الظلام.. يهدد غزة

6 خاسرين و5 رابحين من إغلاق أنفاق غزة 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان