رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الدفاع العراقية تعلن مقتل 57 من عناصر "داعش"

الدفاع العراقية تعلن مقتل 57 من عناصر "داعش"

الأناضول 03 فبراير 2014 14:26

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاثنين، عن تمكنها من قتل 57 "إرهابياً" من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، جنوبي مدينة الرمادي، غربى البلاد.

 

وفي بيان صادر عنه قالت الوزارة، إن "قواتنا المسلحة وبالتعاون مع أبناء العشائر والشرطة المحلية في محافظة الأنبار، تمكنت منذ يوم أمس، وحتى صباح اليوم، من قتل 57 من تنظيم داعش الإرهابي، بينهم  عدد من القناصين، وتدمير عجلتين محملتين برشاشات أحادية، ومفرزة هاون، وقتل أفرادها في منطقتي "الملعب"، و"الحميرة"، جنوب الرمادي.

 

ومنذ 21 ديسمبر الماضي، تشهد  محافظة الأنبار، ذات الأغلبية السنية، عملية عسكرية واسعة النطاق ينفذها الجيش العراقي، تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية؛ لملاحقة مقاتلي تنظيم  (داعش)، المرتبط بتنظيم القاعدة، والذي تقول حكومة بغداد إن "عناصر تابعة له متواجدة داخل الأنبار".

 

كما تشهد المحافظة نفسها، منذ أكثر من شهر اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش وبين ما يعرف بـ "ثوار العشائر"، وهم مسلحون من العشائر يصدون قوات الجيش، التي تحاول دخول مدينتي الرمادي والفلوجة.

 

وجاءت تلك الاشتباكات على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب البرلماني عن قائمة متحدون السنية، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه، يوم 28 ديسمبر الماضي.

 

اقرأ أيضا :

مقتل القائد الميداني لـ"داعش" في الأنبار العراقية

الجيش العراقى يصعد عملياته ضد داعش

داعش والمثقفين!

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان