رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"البراميل المتفجرة" تحول حلب إلى أطلال

البراميل المتفجرة تحول حلب إلى أطلال

العرب والعالم

تفجيرات في حلب

"البراميل المتفجرة" تحول حلب إلى أطلال

مصر العربية - الأناضول 03 فبراير 2014 14:20

أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في بيان لها اليوم، أن 138 شخصاً، لقوا مصرعهم، جراء قصف قوات نظام الأسد، لعدد من المدن السورية.

 

وأضاف البيان، أن 99 شخصأ فقدوا حياتهم في مدينة حلب، و19 بضواحي العاصمة دمشق، و9 بحمص، و4 في حماة، و6 بدرعا، وشخصان في إدلب ، وشخص واحد في دير الزور.

 

وقال المسؤول الإعلامي للجان التنسيق المحلية في سورية " أحمد محمد علي"، أن مروحيات النظام السوري ألقت 30 برميلاً متفجراً على 15 منطقة واقعة تحت سيطرة المعارضة بمدينة حلب.

 

وأضاف، "محمد علي" أن سكان المدينة شرعوا بالهروب نتيجة القصف المستمر للنظام السوري، على المدينة التي تحولت إلى أنقاض، بسبب استمرار القصف بالبراميل المتفجرة، لافتاً أنه بات من المستحيل، مصادفة سكان قاطنين، في بعض مناطق المدينة.

 

من جانب أخر، أوضحت "الهيئة العامة للثورة السورية" في بيان لها، أن طيران النظام السوري قصف بلدة "الملحية" في ريف دمشق، ما تسبب بمقتل عشرات الأشخاص، وتدمير العديد من المنازل والعربات، في الوقت الذي قام به الأهالي بالبحث عن القتلى والجرحى بين أنقاض المنازل المهدمة.

 

إقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان