رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العربي: "جنيف 2" لم ينجح أحد

العربي: جنيف 2 لم ينجح أحد

العرب والعالم

الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي

العربي: "جنيف 2" لم ينجح أحد

مصر العربية - الأناضول 03 فبراير 2014 14:17

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي عن أسفه لعدم إحراز الجولة الأولى من مفاوضات "جنيف 2" بين وفدي الحكومة والمعارضة في سوريا الشهر الماضي لأي تقدم، أو تغيير على أرض الواقع.

 

وقال العربي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين بمقر الجامعة بالقاهرة "لم يحقق مؤتمر جنيف 2 أى هدف على الأرض، ولم يشعر الشعب السورى بأى تغيير بعد انعقاد المؤتمر".

 

وعن الجولة الثانية من المفاوضات المقررة الإثنين المقبل، أضاف العربي أن "الجامعة العربية تأمل خلال الجولة الجديدة أن يتم وقف و لو جزئي للقتال وإدخال المساعدات الإنسانية".

 

وأوضح أن وفد المعارضة السورية تمسك خلال المؤتمر بتشكيل حكومة انتقالية، معتبرا في الوقت نفسه أن زيادة حدة العنف والصراع فى سوريا تؤدي إلى زيادة أزمة اللاجئين السوريين.

 

وقال العربى إن "جامعة الدول العربية تخاطب منذ عامين الأمم المتحدة ومجلس الأمن لوقف إطلاق النار من الجانبين فى سوريا".

 

وبدأ مؤتمر "جنيف 2" أعماله في 22 من الشهر الماضي في منتجع مونترو السويسري، واختتم أعماله  الجمعة الماضي، دون التوصّل إلى أي حلول بحسب طرفي الصراع والمبعوث الدولي والعربي الأخضر الإبراهيمي، الذي قرر عقد جولة ثانية من المفاوضات في الـ10 من فبراير وافق عليها وفد المعارضة، فيما طلب وفد النظام السوري استشارة دمشق قبل إبداء الرأي.

اقرأ أيضاً:

جنيف 2 ومأزق الائتلاف السوري 

الإبراهيمي المتحدث الوحيد في مفاوضات "جنيف 2" 

الجربا: لا مشاركة في مؤتمر جنيف 2 بحضور إيران

"المصالح الدولية".. كلمة السر في فشل "جنيف 2" 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان