رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير إسرائيلي يتهم كيري بتشجيع المقاطعة الدولية لبلاده

وزير إسرائيلي يتهم كيري بتشجيع المقاطعة الدولية لبلاده

العرب والعالم

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

وزير إسرائيلي يتهم كيري بتشجيع المقاطعة الدولية لبلاده

أ ش أ 03 فبراير 2014 12:30

اتهم وزير حماية الجبهة الداخلية عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية جلعاد أردان، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بتشجيع المقاطعة الدولية ضد إسرائيل.

 

وقال جلعاد أردان في تصريح للإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم الاثنين: إنه "ما من شك في أن الرسالة التي يوجهها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري من خلال تصريحاته الأخيرة تنطوي على تشجيع النيات لفرض مقاطعة على إسرائيل وليس على معارضتها".

 

وأعرب أردان "عن أسفه لعدم تفهم الإدارة الأمريكية لحقيقة الواقع في الشرق الأوسط وطبيعة النزاع الفلسطيني- الاسرائيلي".
واعتبر أن الولايات المتحدة تمارس ضغوطها على الطرف غير الصحيح (يقصد إسرائيل).

 

وزاد قائلاً: "إنه كان يتوقع من الوزير كيري أن يوضح أولاً للفلسطينيين النتائج التي قد تترتب على استمرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في تعنُّته".

وأكد أردان أن "إسرائيل لا تتأثر بتهديدات المقاطعة ولن تتنازل عن مصالحها الأمنية القومية". 


في سياق متصل، أعرب وزير المالية الاسرائيلي يائير لبيد مجددًا عن اعتقاده بأن عدم التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين سيلحق ضررًا خطيرًا بالاقتصاد الإسرائيلي.


وقال لابيد في تصريحات لإذاعة جيش الاحتلال تعقيبًا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي الأخيرة "أن كيري يسعى فعلاً لمنع مقاطعة إسرائيل دوليًا وبالتالي يجب علينا تخفيف حدة التوتر مع الجانب الأمريكي".


وانتقد إقدام بعض الوزراء على إطلاق تصريحات مختلفة حول عملية التفاوض الجارية مع الجانب الفلسطيني. معتبرًا أن هذا الأمر يضعف الموقف الإسرائيلي أمام الفلسطينيين والأمريكيين على حد سواء .


وحذر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال خطاب ألقاه في مؤتمر أمني في مدينة ميونيخ الألمانية أمس الأول السبت من أن فشل المفاوضات الإسرائيلية– الفلسطينية سيصعد المقاطعة الدولية ضد إسرائيل وسيزيد حملات نزع الشرعية عنها.


وكان الاتحاد الأوروبي أعلن عن مقاطعته للمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة وعدم تمويل مؤسسات إسرائيلية لديها علاقات مع المستوطنات. كما قررت عدد من البنوك وصناديق الاستثمار في هولندا والدانمارك والنرويج مؤخرًا مقاطعة بنوك وشركات إسرائيلية على خلفية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

 

اقرأ أيضا :

الإذاعة الإسرائيليةكيري هدد عباس بمصير عرفات

كيري يحذر إسرائيل من انتفاضة فلسطينية ثالثة

كيري محذرا إسرائيل: دعوتي للسلام قد تكون الأخيرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان