رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 25 وجرح العشرات في مواجهات بين الحوثيين وقبليين

مقتل 25 وجرح العشرات في مواجهات بين الحوثيين وقبليين

العرب والعالم

صورة ارشيفية

مقتل 25 وجرح العشرات في مواجهات بين الحوثيين وقبليين

وكالات 03 فبراير 2014 09:16

قتل 25 شخصًا وجرح العشرات صباح اليوم الاثنين في اشتباكات بين مسلحين حوثيين وقبليين في مديرية حوث بمحافظة عمران شمالي اليمن. بحسب مصدر قبلي.

 

وقال المصدر الذي فضل الكشف عن هويته: إن "مواجهات عنيفة في منطقة عجمر بمديرية حوث تجددت منذ صباح اليوم واستمرت لساعات، وأدت إلى مقتل 22 حوثيًا، وجرح العشرات منهم، بالإضافة إلى مقتل 3 مسلحين قبليين وجرح أربعة آخرين".

 

وأضاف أن مشايخ قبائل حاشد التي ينتمي إليها معظم المسلحين القبليين سيعقدون لقاء كبيرًا في وقت لاحق من اليوم الاثنين؛ لبحث تداعيات الوضع الميداني في "حوث".

 

ولفت المصدر إلى أن القتال توقف، وتشهد المنطقة حاليا هدوءًا حذرًا، دون أن يفصح عن أسباب توقف القتال .

 

جاء ذلك بعد معارك شديدة شهدتها مديرية حوث، خلال يومي السبت والأحد الماضيين، وأدت إلى مقتل 63 حوثيًا وجرح نحو 110 آخرين، إضافة إلى مقتل أكثر من 15 من رجال القبائل وجرح 53 آخرين. بحسب مصادر قبلية.

 

 وسيطر الحوثيون أمس على مناطق واسعة من مديرية حوث، منها مدينة حوث ومناطق ذو عناش، ذو مطيع، ذو فارع، ذو عبد الله، والخمري، بحسب مصدر قبلي.

 

على صعيد الجهود الرسمية لوقف المواجهات المسلحة، قال أمين العاصمة صنعاء عبد القادر هلال: "إنه انضم اليوم إلى لجنة الوساطة الرئاسية بين الحوثيين ورجال القبائل في مديرية حوث بمحافظة عمران بتكليف من رئيس الجمهورية وبتواصل مع مختلف القوى في البلاد من أجل التوقيع على وقف إطلاق النار".

 

وأوضح في بيان صحفي أن طرفي النزاع أكدوا موافقتهم بعد اتصالات مكثفة على التوقيع على وقف إطلاق النار وفتح الطرق وخروج المقاتلين من المنطقة.

 

 

ومنذ عدة أشهر، تدور مواجهات متقطعة بين الحوثيين ورجال القبائل، الذين يتهمون الحوثيين بمحاولة السيطرة على مناطق في محافظة عمران، وإنشاء نقاط تفتيش في عدد من المناطق، بينها مديريات حوث والعشة وقفلة عذر.

 

وتخوض جماعة الحوثي الشيعية معارك مع رجال قبائل وسلفيين في عدة مناطق يمنية، بينها دماج في محافظة صعدة (شمال)، خلفت قتلى وجرحى، وفقا لمصادر سلفية وقبلية.

 

اقرأ أيضا :

هدنة بين الحوثيين والقبليين

عشرات القتلى في اشتباكات بين الحوثيين وقبليين باليمن

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان