رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القرضاوي: مازلت على موقفي بعدم جواز زيارة القدس في ظل الاحتلال

القرضاوي: مازلت على موقفي بعدم جواز زيارة القدس في ظل الاحتلال

العرب والعالم

القرضاوي

القرضاوي: مازلت على موقفي بعدم جواز زيارة القدس في ظل الاحتلال

الأناضول 02 فبراير 2014 18:20

قال الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، إنني ما زالت على موقفي "من عدم جواز زيارة القدس في ظل الاحتلال الصهيوني".

 

جاء هذا التأكيد خلال استقباله أمس السبت بمكتبه في العاصمة القطرية الدوحة، عكرمة صبري مفتي فلسطين السابق، والوفد المرافق له، ومعهم سفير فلسطين بالدوحة منيرغنام، ومساعد وزير الخارجية القطري محمد الرميح، حسبما أشار موقعه الرسمي على الانترنت اليوم الأحد.

 

وتطرق الحديث، وفقا لموقع القرضاوي، إلى "معاناة الفلسطينيين في  مدينة القدس في ظل الاحتلال الإسرائيلي، والتضييق عليهم، و حرمانهم من أبسط حقوقهم، وسبل دعم صمود المقدسيين، في مواجهة الغطرسة والصلف الصهيوني".

 

وذكر الموقع أن الوفد الفلسطيني، تحدث مع رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، حول "فتوى تحريم زيارة القدس في ظل الاحتلال الصهيوني، وهي الفتوى التي يشارك فضيلته (القرضاوي) فيها كثير من علماء المسلمين في الداخل الفلسطيني، وغيرهم من علماء الأمة".

 

وتساءلوا حول إمكانية مراجعة هذه الفتوى، في ظل الحاجة الاقتصادية لسكان القدس، ومدى تأثير ذلك على صمود الفلسطينيين، وفقا للموقع، لكن القرضاوي قال "إنني ما زالت على موقفي من عدم جواز زيارة القدس في ظل الاحتلال الصهيوني؛ لأن عائد هذه الزيارات المقترحة سيصب معظمها في الخزينة الإسرائيلية، لا الفلسطينية".

 

وأضاف القرضاوي: "هذه القضايا يختلف الناس فيها، فمنهم الموافقون، ومنهم الرافضون، وأنا منهم".

 

وكان القرضاوي، قد أصدر فتوى مشابهة منذ عدة سنوات، حرّم بموجبها زيارة مدينة القدس، على العرب والمسلمين-باستثناء الفلسطينيين-.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان