رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حقوقيون ينددون بالتحقيق مع مدون لبناني

حقوقيون ينددون بالتحقيق مع مدون لبناني

هبة أحمد 02 فبراير 2014 17:39

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، تحقيق مكتب حماية الملكية الفكرية ومكافحة الجرائم الإلكترونية اللبناني مع مدون علي خلفية مقال له على مدونته الشخصية.

 

كان مكتب حماية الملكية الفكرية ومكافحة الجرائم الإلكترونية اللبناني قد أقدم في التاسع والعشرين من يناير 2014 على التحقيق مع المدون “جينو رعيدي” بناءً على طلب النيابة العامة الاستئنافية.

 

وجاء التحقيق على خلفية شكوى مقدمة بحق المدون من قبل شركة “بونوفا” المقدمة لمنتج “كيوب سيفين” الإلكتروني، بسبب مقال كتبه رعيدي على مدونته الشخصية المعروفة باسم “مدونة جينو الخارق” عن المنتج في الثامن من يوليو 2013 .

 

وقالت الشبكة العربية “إن التحقيق مع المدون على خلفية تعبيره عن الرأي، يعد استمرارًا لتعنت مكتب حماية الملكية الفكرية ومكافحة الجرائم الإلكترونية مع المدونين وأصحاب الرأي، و انتهاكًا صريحًا للحرية الرأي والتعبير، ويعد استمرارًا لسلسلة التحقيقات التي أجرتها السلطات اللبنانية مع عدد من الصحفيين والنشطاء وأصحاب الرأي علي خلفية آرائهم وعملهم الصحفي وذلك في محاولة لتكميم الأفواه".

 

وطالبت الشبكة العربية السلطات اللبنانية وكافة الأطراف السياسية بتوفير المناخ الملائم للتعبير عن الرأي دون قيود وعدم استهداف النشطاء وأصحاب الرأي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان