رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"داعش" تسيطر على "جوبان باي" شمال حلب

داعش تسيطر على جوبان باي شمال حلب

العرب والعالم

قوات داعش-ارشيف

"داعش" تسيطر على "جوبان باي" شمال حلب

الأناضول 02 فبراير 2014 16:34

أوضح مراسل الأناضول في ولاية "كلس" جنوب تركيا، والمحاذية لمحافظة حلب السورية، أن قوات ميليشيات الدولة الإسلامية في العراق والشام والتي تعرف باسم "داعش"، تمكنت من السيطرة على بلدة "جوبان باي" (الراعي) ذات الغالبية التركمانية شمال محافظة حلب.

 

وأضاف المراسل استناداً إلى معلومات واردة من مصادر محلية، أن سيطرة "داعش"، أعقبت اشتباكات استمرت لمدة 10 أيام بين قوات الكتائب التركمانية المعارضة لنظام الأسد، والميليشيات التابعة لـ "داعش"، تمكنت خلالها الكتائب التركمانية من أسر 28 عنصراً تابعاً لداعش، بينهم القائد في التنظيم "عمر الشني" الملقب بـ "خطاب الشيشاني".

 

وتابع المراسل، أن تنظيم داعش، رد بمحاصرة البلدة المحادية للحدود السورية مع تركيا، وأسر 5 مواطنين كرهائن، لإيهام الكتائب التركمانية بأنه راغب بالتفاوض معم، من أجل إطلاق سراح عناصره المحتجزين، في الوقت الذي قام فيه باستقدام تعزيزات من "حلب" و"الرقة" و"تل الابيض" و"جرابلس" و"إعزاز".

 

من جهتها، أرسلت الكتائب التركمانية، طلباً إلى جماعات المعارضة المسلحة الأخرى، لمساعدها في استعادة "جوبان باي"، علماً أن "داعش" أقامت الحواجز على الطرق المؤدية إلى "جوبان باي"، لمنع أي من المواطنين التركمان، من الدخول إلى البلدة المذكورة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان