رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نتنياهو: مقاطعة إسرائيل "غير مبررة ولا أخلاقية"

نتنياهو: مقاطعة إسرائيل غير مبررة ولا أخلاقية

العرب والعالم

رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو

نتنياهو: مقاطعة إسرائيل "غير مبررة ولا أخلاقية"

مصر العربية - الأناضول 02 فبراير 2014 12:21

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "محاولات فرض مقاطعة على دولة إسرائيل غير مبررة ولا أخلاقية"، مضيفا أنها "لن تحقّق غايتها".

 

واعتبر نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته اليوم الأحد، تلك المحاولات "تعزّز التعنّت الفلسطيني وتبعد من خلال ذلك السلام"، بحسب ما ورد في بيان لرئاسة الوزراء وصل الأناضول.

 

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي "مهما كانت الضغوط.. لن أساوم على المصالح الحيوية لدولة إسرائيل وعلى رأسها أمن مواطني الدولة، والتهديدات بمقاطعة إسرائيل لن تحقق غايتها".

 

وكان وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، أمس السبت، قد حذر أمس من "ازدياد المقاطعة الدولية لإسرائيل في حال فشل مفاوضات السلام الفلسطينية - الإسرائيلية".

 

وقال كيري  بمؤتمر الأمن في مدينة ميونيخ الألمانية "لا يمكن القبول بفشل المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.. والمقاطعة الدولية لإسرائيل ستزداد حال فشل المفاوضات".

 

ومؤخرا، بحثت الحكومة الإسرائيلية، في جلسة خاصة، تنامي المقاطعة الدولية لإسرائيل، ولاسيما في أوروبا؛ جراء السياسة الاستيطانية الإسرائيلية.

 

كما حذر وزير المالية، زعيم حزب "هناك مستقبل" الإسرائيلي يائير لابيد، من أن مقاطعة الدول الأوروبية للمنتجات الإسرائيلية (المصنوعة في المستوطنات)، إذا فشلت مفاوضات السلام الفلسطينية-الإسرائيلية من شأنها أن تشكل "ضربة قوية للاقتصاد الإسرائيلي".

 

وقال أمام معهد دراسات الأمن القومي في تل أبيب الأربعاء الماضي: "إذا فشلت المفاوضات، فسيعتقد العالم أنها فشلت بسببنا، وسيكون هناك ثمن، ومن المفضل أن نعرف ما هو الثمن".

 

واستأنف الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي، أواخر يوليو الماضي، مفاوضات السلام، برعاية أمريكية في واشنطن، بعد انقطاع دام ثلاثة أعوام؛ جراء تمسك الحكومة الإسرائيلية باستمرار الاستيطان على أراض فلسطينية محتلة.

 

وحتى اليوم لم يُعلن عن أية نتائج للمفاوضات، التي يفترض أن تستمر لمدة تسعة أشهر، وتتمحور حول قضايا الحل الدائم، وأبرزها الحدود والمستوطنات والقدس وحق العودة للاجئين الفلسطينيين.

 

إقرأ أيضاً:

 5 آلاف محاضر أمريكي يقاطعون إسرائيل أكاديميًا

إسرائيل تعود لـ "مجلس حقوق الإنسان" بعد مقاطعة عام ونصف

الجزائر تدعو إلى مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية 

علماء أمريكيون يقاطعون إسرائيل لسياستها تجاه الفلسطينيين

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان