رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اختطاف ضابط يمني جنوب البلاد

اختطاف ضابط يمني جنوب البلاد

العرب والعالم

صورة ارشيفية

اختطاف ضابط يمني جنوب البلاد

مصر العربية - الأناضول 02 فبراير 2014 11:05

قالت مصادر قبلية: إن مسلحين يتبعون قبيلة "المراقشة" اختطفوا، ظهر اليوم الأحد، ضابطًا في الجيش في الطريق العام بمحافظة أبين جنوبي اليمن، للمطالبة بالإفراج عن معتقل من أبناء القبيلة، صدر عليه حكم بالإعدام قبل يومين، على خلفية اشتباكات حدثت قبل سنوات.

 

وأفادت المصادر بأنه تم اختطاف الضابط أثناء مروره بنقطة تفتيش نصبها مسلحو القبيلة في الطريق العام المؤدي إلى مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

 

وأضافت المصادر ذاتها أن الخاطفين يهدفون للضغط على الحكومة لإيقاف حكم الإعدام الصادر على شخص يدعى "أحمد المرقشي" المعتقل منذ سنة 2008، على خلفية اشتباكات حدثت بصنعاء مطلع العام نفسه.

 

وكانت قبيلة المراقشة، أصدرت بيانًا، أمس السبت، هددت فيه بالقيام بأعمال خطف في حال استمر حكم الإعدام بحق أحمد المرقشي، فيما لم تؤكد القبيلة مسؤوليتها عن عملية الخطف .

 

وتشهد المنطقة أعمال قطع طرق واختطافات، أسفرت العام الماضي عن اختطاف عدد من الضباط اليمنيين والموظفين العرب والأجانب، أبرزهم أطباء يتبعون الصليب الأحمر ومهندسين مصريين يعملان في مصنع أسمنت، احتجزا لعدة أيام في شهر يونيو الماضي، وأفرج عنهما بعدما وصلت القضية لمستوى رئاستي الوزراء في البلدين.

 

وكان مسلحون قبليون، في محافظة مأرب شرقي اليمن، قالوا اليوم: إنهم اختطفوا مواطناً ألمانياً من صنعاء، أمس السبت، واقتادوه إلى منطقة مجهولة في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.

 

وقال "ناصر حريقدان"، أحد الخاطفين، لوكالة الأناضول: إنهم يطالبون السلطات المحلية بإطلاق سراح اثنين من أقاربهم وهم "محمد ناصر حريقدان"  و"ناصر ناصر حريقدان"، والاثنان محتجزان في سجن بمحافظة مأرب منذ أربعة أشهر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان