رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قائد بـ"القسام "يضرب عن الطعام بأحد سجون السلطة

قائد بـالقسام يضرب عن الطعام بأحد سجون السلطة

العرب والعالم

عنصر من القسام - ارشيفية

قائد بـ"القسام "يضرب عن الطعام بأحد سجون السلطة

وكالات 02 فبراير 2014 07:55

دخل أيوب القواسمي، القائد في كتائب القسام، الذراع المسلح لحركة حماس الفلسطينية، في إضراب مفتوح عن الطعام في أحد السجون التابعة للسلطة الفلسطينية بالضفة الغربية، منذ أمس السبت، وفق بيان لحركة حماس اليوم.

وقالت الحركة في بيانها، إن القواسمي، المحبوس في سجن خاص بجهاز "الأمن الوقائي" (تابع للسلطة الفلسطينية) في الخليل بالضفة الغربية، أضرب عن الطعام احتجاجاً على منع الزيارة عنه وللمطالبة بتطبيق قرارات القضاء بالإفراج عنه.

ونقلت الحركة، في بيانها، عن عائلة "المعتقل السياسي" القواسمي قولها إن أيوب، أعلن أمس السبت، الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجاً على منع الأمن الوقائي للزيارة التي كانت مقرره له أمس، بزعم خروج زوجته للإعلام والحديث عن قضيته والمطالبة بإطلاق سراحه.

وأضافت عائلته أن من أسباب الإضراب كذلك "عدم الإفراج عنه بالرغم من صدور العديد من قرارات الإفراج التي لم يطبقها جهاز الأمن الوقائي، الذي يواصل اعتقاله منذ ثلاث سنواتٍ".

من جهتها ناشدت عائلة القواسمي قادة الفصائل والمؤسسات الحقوقية والإنسانية من أجل التدخل للإفراج عنه من سجون السلطة وتطبيق قرارات القضاء.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جانب السلطة الفلسطينية حول الواقعة.

يشار إلى أن القواسمي مطارد كذلك من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 15 عاماً بتهمة قيادته الجناح العسكري لحركة حماس جنوبي الضفة الغربية.

وتعتبر إسرائيل القواسمي من أخطر النشطاء لخطورتهم على أمنها وأكثرهم نجاحا في التخفي لسنوات طويلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان