رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عودة الخطوط الجوية المباشرة بين الكويت والعراق

عودة الخطوط الجوية المباشرة بين الكويت والعراق

الأناضول 01 فبراير 2014 17:05

أعلنت شركة سفريات المدينة، إحدى شركات مجموعة بوخمسين القابضة الكويتية، والخطوط الجوية العراقية، اليوم، عن بدء تشغيل أول خط طيران مباشر بين البلدين، منذ الغزو العراقي للكويت.

 

وتم إطلاق خط  (الكويت – النجف – الكويت)، ليكون باكورة التعاون المشترك بعد حصول "سفريات المدينة"، على الوكالة الحصرية للخط الأخضر في الكويت .

 

 وكان الجيش العراقي قد شن هجومًا على الكويت في 2 أغسطس 1990، استغرقت العملية العسكرية يومين، وانتهت باستيلاء القوات العراقية على كامل الأراضي الكويتية في 4 أغسطس، واستمر الأمر 7 شهور، وانتهى بتحرير الكويت في 26 فبراير 1991م، بعد حرب الخليج الثانية.

 

وقالت المدير الإقليمي للخطوط الجوية العراقية في الكويت، هناء الصمد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بهذه المناسبة، بحضور قيادات وكبار المسئولين في الشركتين، إن بدء تشغيل أول خط مباشر بين العراق والكويت، بداية لعهد جديد من العلاقات المتميزة بين البلدين في كل المجالات الاقتصادية والسياحية والدينية والاستثمارية.

 

 وأضافت أنه سيتم إطلاق رحلتين للخطوط الجوية العراقية أسبوعيًا، يومي السبت والأربعاء، على خط (بغداد – نجف- كويت – نجف – بغداد)، مع زيادة عدد الرحلات مستقبلاً .

 

وذكرت أن تشغيل الخطوط العراقية "ثمرة اتصالات وتعاون مشترك، لبداية انطلاقة جديدة نحو المستقبل للتقدم والسعي نحو الازدهار والنجاح مستعينين بكل الإمكانيات المادية والطاقات البشرية من ذوي الخبرات الكبيرة".

 

وقال نائب مدير عام الخطوط الجوية العراقية، الكابتن مجيد العامري، إن تدشين أول رحلة مباشرة بين العراق والكويت، يساهم في توطيد أواصر الأخوة، وسيكون لها انعكاسات إيجابية على التعاون المشترك في المجالين الاقتصادي والسياحي .

 

 وأضاف أن الخطوط الجوية العراقية تعد إحدى الشركات الرائدة، ليس فقط في المنطقة، بل على مستوى العالم، حيث تتمتع بتاريخ عريق، وقد احتفلت منذ أيام قليلة بمرور 68 عامًا على تأسيسها.

 

  وأوضح العامري، أن العراقية تملك حاليًا أسطولاً حديثًا من الطائرات يتكون من طائرات الايرباص والبوينج، وقامت بفتح العديد من المحطات الجديدة، حيث تم مؤخرًا فتح محطات في الهند وماليزيا وبريطانيا وألمانيا والدانمرك والنمسا، بالإضافة إلى أنه جار تفعيل مجموعة من الخطط الطموحة في فتح 3 محطات في الصين.

 

وأشار المستشار التجاري لمجموعة بو خمسين القابضة بالعراق، شفيق التميمي، إلى أنها وفرت كل الإمكانيات، لإنجاح هذا الخط المباشر بين البلدين، والذي سيكون له مردود إيجابي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان