رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

استمرار تراجيديا الجوع في مخيم اليرموك

استمرار تراجيديا الجوع في مخيم اليرموك

العرب والعالم

الجوع في مخيم اليرموك

استمرار تراجيديا الجوع في مخيم اليرموك

الأناضول 01 فبراير 2014 16:20

200 يوم هو عمر الحصار الذي تضربه قوات النظام السوري على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، جنوب العاصمة دمشق، دون أن تسمح بدخول الغذاء والدواء لآلاف المحاصرين داخله.

 

وتشير الأرقام إلى أنَّ 82 شخصاً داخل المخيم توفوا نتيجة الجوع ، ويقتات من تبقى من سكانه على ما تنبته الأرض من أعشاب، وما أجازه علماء الدين لهم من أكل لحم القطط والكلاب.

 

وشهد المخيم في الأونة الأخيرة مساعدات محدودة من قبل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وجمعية الوفاء الخيرية.

 

وأكد المسؤول عن إغاثة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا "أيمن فهمي أبو هاشم" لمراسل الأناضول أنَّ النظام في دمشق وضع 45 ألف شخص في المخيم، 20 ألف منهم من الفلسطينيين وجهًا لوجه مع الجوع.

 

وأشار أبو هاشم إلى أنَّ المناطق المجاورة لمخيم اليرموك، ليست بحال أفضل منها، مبينا أنَّ المساعدات الشحيحة، التي تم إدخالها في الأيام القليلة الماضية لا تسد حاجة الآلاف، وقال أبو هاشم إنَّ رفع الحصار عن المخيم وحده الكفيل بإغاثة من فيه" .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان