رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.."داريا".. ضحية قصف وحصار "الأسد"

بالفيديو..داريا.. ضحية قصف وحصار الأسد

العرب والعالم

قصف نظام الأسد لقرية داريا بريف دمشق

بالفيديو.."داريا".. ضحية قصف وحصار "الأسد"

أحمد جمال - وكالات 01 فبراير 2014 13:09

"درايا" إحدى مدن ريف دمشق والتى لم يتوقف فيها القصف والحصار منذ بداية الثورة السورية فمؤخرا أعلن الائتلاف السورى المعارض لنظام بشار الأسد أن نحو ألفى شخص قتلوا وهجّرت نحو 19 ألف عائلة من منازلها فى مدينة داريا بريف دمشق؛ نتيجة قصف وحصار قوات النظام للمدينة منذ 14 شهرا.

 

وفى إحصائية أصدرها، اليوم السبت، ذكر الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية، أن 1960 شخصا قتلوا و18 ألفا و992 عائلة هجّرت من منازلها خلال 14 شهرا من القصف والحصار من قبل قوات النظام السورى على مدينة داريا بريف دمشق جنوبى سوريا.

 

وأضافت الإحصائية أن المدينة التى كان يبلغ عدد سكانها قبل الحصار (بدأ يناير من العام الماضى وما يزال مستمرا حتى اليوم)، 250 ألف نسمة، هجرها نحو 95% من سكانها خلال فترة الحصار.

 

وأوضحت أن عدد السكان المحاصرين منذ أشهر يبلغ اليوم نحو 7 آلاف مدني، فى حين أن عدد المعتقلين فى سجون النظام 1608 أشخاص.

 

وبيّنت الإحصائية أن قوات النظام السورى قصفت المدينة بنحو 110 براميل متفجرة، إضافة إلى القصف الصاروخى والمدفعي، وأن نسبة الدمار التى لحقت بمبانيها بلغ نحو 70%.

 

والبراميل المتفجرة هى سلاح سوفييتى قديم، عبارة عن براميل معدنية محشوة بمواد شديدة الانفجار إضافة إلى برادة حديد وشظايا معدنية، واعتاد النظام السورى استخدامها مؤخرا فى قصف المناطق السكنية خاصة فى ريف دمشق وحلب.

 

ولم يتسن الحصول على تعليق فورى من قبل النظام السورى على ما أورده الائتلاف فى الإحصائية التى أعدها عن ضحايا القصف والحصار على داريا.

 

وتسيطر قوات المعارضة، منذ أكثر من عام، على مدينة داريا الاستراتيجية المحاذية لدمشق والقريبة من مطار "المزة" العسكرى التابع للنظام، وفشل النظام السورى باستعادتها على الرغم من محاولاته المتكررة والحصار الخانق الذى يفرضه عليها منذ 14 شهرا.

 

داريا ونشيد لنا الله ياطغمة الكافرين">شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=5dWhN4QHUOg

اقرأ أيضا:

ارتفاع حصيلة تفجير ريف دمشق إلى 150 قتيلا

مقتل 16 سوريا فى هجوم لقوات النظام على ريف دمشق

النظام يقصف ريف دمشق وحلب القديمة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان