رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

5 من شباب الثورة بصنعاء يضربون عن الطعام

5 من شباب الثورة بصنعاء يضربون عن الطعام

العرب والعالم

تفجير جامع النهدين بدار الرئاسة بصنعاء

5 من شباب الثورة بصنعاء يضربون عن الطعام

الأناضول 01 فبراير 2014 10:15

بدأ خمسة معتقلين من شباب الثورة في اليمن، اليوم السبت، إضرابًا كليًا عن الطعام في السجن المركزي بصنعاء؛ احتجاجًا على استمرار اعتقالهم منذ عامين.

 

وقال محامي المتهمين عبد الرحمن برمان اليوم، إن "خمسة سجناء من شباب ثورة فبراير 2011 بدأوا اليوم إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على استمرار اعتقالهم منذ عامين"، دون أن يوضح ما إذا كان هذا الإضراب محددا بمدة معينة من عدمه.

 

ويواجه السجناء الخمسة تهمة الاشتراك في تفجير استهدف عبد الله صالح، أثناء أدائه لصلاة الجمعة في "جامع النهدين" بدار الرئاسة بصنعاء، منتصف العام 2011، مما أدى لإصابته بجروح خطيرة ومقتل وإصابة آخرين من قياداته.

 

وأوضح المحامي برمان أن "قرار السجناء الخمسة بالإضراب عن الطعام يأتي رفضًا لمحاكمتهم بعد مرور نحو عامين على اعتقالهم، دون أي أدلة لإدانتهم"، بحسب محامي المتهمين.

 

وأشار إلى أن "الخمسة المسجونين المضربين عن الطعام عبروا بذلك عن احتجاجهم باستمرار اعتقالهم"، مضيفًا أنه "من العار أن تمر الذكرى الثالثة للثورة (11 فبراير) وهم في السجن".

 

وبيَّن محامي المتهمين أن "قضية السجناء الخمسة فيها الكثير من المخالفات، حيث تعرضوا للاختطاف والتعذيب دون أن يتم التحقيق في ذلك".

 

ولم يتسن الحصول على تعقيب من السلطات الرسمية القضائية باليمن حول ما ذكره محامي المعتقلين من إدانات.

 

وقبل نحو عشرة أيام، أجّلت المحكمة الجزائية في  صنعاء، إلى 17 فبراير الجاري، محاكمة 57 من شباب الثورة المتهمين بتفجير جامع "النهدين" بدار الرئاسة بصنعاء، الذي استهدف صالح وعددًا من قياداته في يونيو 2011.

والسجناء الخمسة في السجن المركزي بصنعاء الذين بدأوا إضرابا عن الطعام، اليوم، من بين المتهمين في هذه القضية.

 

اقرأ أيضا :

احتجاجات طلابية تعلق الدراسة في جامعة صنعاء

مقتل قيادي حوثي برصاص مجهولين في صنعاء

الجيش اليمني: نيران في قلب الوطن

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان