رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أمريكا تطالب روسيا بتعجيل نقل الكيمياوى السوري

أمريكا تطالب روسيا بتعجيل نقل الكيمياوى السوري

العرب والعالم

وزير الخارجية الأميركى جون كيري

أمريكا تطالب روسيا بتعجيل نقل الكيمياوى السوري

الأناضول 01 فبراير 2014 09:06

طالب وزير الخارجية الأمريكى "جون كيري"، نظيره الروسى "سيرغى لافروف"، بالضغط على النظام السورى من أجل التسريع فى عملية تدمير الأسلحة الكيمائية السورية.

وقال مسؤول رفيع فى الخارجية الأمريكية، رفض الكشف عن هويته، إن كيرى الذى يزور ألمانيا، للمشاركة فى مؤتمر الأمن الدولى فى ميونيخ، التقى وزير الخارجية الروسى "سيرغى لافروف"، على هامش المؤتمر، مؤكدا أنه طلب من لافروف الضغط على النظام السورى من أجل التقدم فى عملية نقل الأسلحة الكيميائية المتبقية، إلى ميناء اللاذقية.

وأفاد المسؤول أن كيري، أعرب عن اعتقاده بأن عملية نقل الأسلحة بالسرعة الحالية، أمر غير مقبول، كما أبدى قلقه من الأوضاع الإنسانية داخل المناطق المحاصرة، وخاصة مدينة حمص.

وكشف المسؤول الأمريكى أن الوزيرين ناقشا مفاوضات الجولة الثانية المزمع عقدها فى الشهر الجاري، فيما أكد كيرى على ضرورة التركيز على تشكيل حكومة انتقالية بالتوافق بين طرفى الأزمة السورية.

وأفاد المسؤول أن الأمين العام للأمم المتحدة "بان كى مون"، والمبعوث العربى الأممى الخاص لسوريا "الأخضر الإبراهيمي" والطواقم المرافقة لهما، انضموا إلى الاجتماع الثنائي، بعد قرابة 45 دقيقة، كما أوضح المسؤول أن المباحثات تركزت على الحاجة إلى توسيع وفد المعارضة، واتفقوا على ضرورة عودة الطرفين للتفاوض، على أرضية إعلان جنيف الأول.

 

 

اقرأ أيضا:

شاحنات روسية لنقل الكيماوى السورى

أوغلو: تدمير الكيماوى السورى خطوة صحيحة

صحيفة روسية: يصعب تدمير "الكيماوى السوري" –

خطة أممية لتدمير مخزون الكيماوى السوري

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان