رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل 75 شخصا بينهم 8 أطفال و 6 سيدات بسوريا

مقتل 75 شخصا بينهم 8 أطفال و 6 سيدات بسوريا

العرب والعالم

مجازر سوريا

مقتل 75 شخصا بينهم 8 أطفال و 6 سيدات بسوريا

الأناضول: 01 فبراير 2014 01:53

وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 75 شخصا في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها القوات النظامية في العديد من المدن والبلدات السورية.

 

وذكرت الشبكة السورية التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس الجمعة، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والطائرات والمدافع، أدت إلى مقتل 29 شخصا في حلب، و19 في ريف العاصمة دمشق، و6 في درعا، و7 في حماه، و4 في القنيطرة، و3 في كل من إدلب وحمص، و2 في دير الزور واللاذقية. حمص. 

 

ولفتت الشبكة في بيانها، إلى أن من بين القتلى 8 أطفال، و6 سيدات ، موضحة أن الهجمات المختلفة التي شنتها قوات النظام، أسفرت في الوقت ذاته عن سقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين.

 

من جانبها ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية، في بيان لها، أن مروحيات تابعة للقوات الجوية السورية، شنت هجوما بـ20 برميلا متفجرا على منطقة دارايا بالعاصمة السورية، مشيرة إلى تهدم عشرات المنازل، وتعرض أخرى لأضرار مادية جسيمة.

 

وأضاف البيان أن القوات التابعة للنظام السوري شنت هجمات بالصواريخ والمدافع على مناطق القابون وبرزة وجوبار ودوما بريف دمشق.

 

وفي الشأن ذاته ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية وقوع اشتباكات ضارية بين وحدات تابعة للجبهة الإسلامية، وتنظيم الدولة الإسلامة في الشام والعراق حول مدينة منبج بحلب، مشيرة إلى أن الجبهة الإسلامية تحاصر تلك المدينة.

 

ومن جانبها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التي وقعت بينها وبينهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان