رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

7 إصابات برصاص الاحتلال شمال غزة

7 إصابات برصاص الاحتلال شمال غزة

العرب والعالم

صورة ارشيفية

7 إصابات برصاص الاحتلال شمال غزة

الأناضول: 31 يناير 2014 17:23

أصيب سبعة فلسطينيين مساء اليوم الجمعة، برصاص الجيش الإسرائيلي شمال قطاع غزة.

 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء بغزة، إن سبعة فلسطينيين أصيبوا جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي النار عليهم، شرق بلدة جباليا شمال القطاع، وصفت جراحهم ما بين متوسطة وطفيفة.

 

وأفاد مراسل وكالة الأناضول للأنباء أن عشرات النشطاء الفلسطينيين حاولوا اختراق ما يسمى "المنطقة العازلة" التي يفرضها الجيش الإسرائيلي لمسافة 300 متر على طول الحدود الشرقية والشمالية للقطاع، فرد الجنود الإسرائيليين عليهم بإطلاق الذخيرة الحية، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

 

وكان فلسطيني قد قًتل الجمعة الماضي 24 يناير/كانون ثاني الجاري، وأصيب خمسة آخرون إثر إطلاق الجيش الإسرائيلي النار تجاه مجموعة من الشبان الفلسطينيين في نفس المنطقة.

 

ويتعرض المزارعون الفلسطينيون سكان المناطق الشرقية والشمالية من قطاع غزة، لإطلاق نار من قبل قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة داخل الشريط الحدودي، فيما تشهد تلك المناطق توغلات إسرائيلية بشكلٍ شبه يوم، بهدف تجريف الأراضي الزراعية وعدم السماح بفلاحتها.

 

ووقّعت الفصائل الفلسطينية اتفاق تهدئة مع إسرائيل في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 بوساطة مصرية تم بموجبه وقف هجوم إسرائيلي على قطاع غزة استمر لمدة 8 أيام، وأدى لمقتل نحو 160 فلسطينيا و6 إسرائيليين، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية، وصحف عبرية.

 

وتضمن الاتفاق إلغاء المنطقة العازلة التي فرضتها إسرائيل لمسافة 300 متر على طول الشريط الحدودي مع القطاع والسماح للمزارعين بدخولها وفلاحتها.

 

لكن إسرائيل عادت لتستهدف الفلسطينيين الذين يقتربون من المنطقة، حيث تطلق عليهم النار، وفي أحيان أخرى تلقي القبض عليهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان